منظمة عالمية تنقل مقرها الرئيسي للعاصمة عدن

> ​عدن "الأيام" خاص:

> ​بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي د. نزار باصهيب، اليوم الخميس، مع المدير الإقليمي الجديد لمنظمة كير العالمية في الشرق الأوسط، حازم فهمي، مشاريع وتدخلات المنظمة والخدمات التي تنفذها بعدة محافظات.

وتطرق اللقاء، الذي ضم وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز والوكيل المساعد للوزارة منصور زيد، إلى تدخلات المنظمة خلال العام الماضي والتي شملت 12 مشروع بتكلفة مليار و31 مليون دولار و75 مليون يورو و3 مليون جنية استرليني، لتلبية الاحتياجات الاساسية وتعزيز الوصول إلى المياه والصرف الصحي والنطافة وخدمات الصحة في محافظة الضالع والمساعدة الانسانية الطارئة متعددة القطاعات للسكان المتضررين من الأزمة في محافظة أبين وغيرها من المشاريع بالاضافة إلى مشروعي العام الجاري المتضمنة الاستجابة المنقذة للحياة بمجال الصحة والتغذية والحماية في المخيمات بمحافظة تعز والاستجابة المشتركة لليمن للعامين 24-26م بتكلفة 3 مليون دولار.

وفي اللقاء عبر باصهيب عن شكر وتقدير الوزارة لنقل المكتب الرئيسي للمنظمة إلى العاصمة عدن، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل منظمة كير وأنشطتها المقدمة لمختلف القطاعات خلال الظروف الحرجة التي تمر بها اليمن.

وأكد د. باصهيب، أهمية تعزيز الشراكة بين الجهات الحكومية والمنظمة في تحديد الاحتياجات الأساسية من المشاريع لتحقيق الاستجابة الحقيقية للمجتمعات المحلية المتضررة أضافة إلى أن تشمل التدخلات الجوانب التنموية المستدامة بما يسهم في تحسين الخدمات وسبل العيش للمواطنين.

من جهته أكد المدير القطري لمنظمة كير العالمية، أن خطط المنظمة مستمرة في تقديم مختلف التدخلات والانشطة الإنسانية والتنموية في اليمن والتنسيق مع كافة القطاعات الحكومية والمحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى