​مستشفى ابن خلدون يعلن عدم استقبال الجثث

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
جددت إدارة مستشفى ابن خلدون العام بمدينة الحوطة بمحافظة لحج، أمس، إعلانها بعدم مقدرة ثلاجات الموتى بالمستشفى عن استقبال جثث في ثلاجاتها لأسباب فنية خارجة عن سيطرتها.

وبيّنت إدارة المستشفى أن إعلانها عدم استقبال الجثث ناتج عن حدوث عطل فني بثلاجات الموتى وعدم وجود ثلاجات أخرى احتياطية لوضع الجثث فيها وعدم استجابة الجهات المختصة والمنظمات الدولية لنداءات المستشفى لتوفير ثلاجات جديدة وذات سعات كبيرة.

وكانت إدارة مستشفى ابن خلدون قد أعلنت في وقت سابق حدوث عطل فني في إحدى ثلاجات الموتى بالمستشفى أدى إلى خروجها عن الخدمة بشكل كامل.

وطالبت إدارة المستشفى المواطنين الذين لديهم جثث موجودة في ثلاجات المستشفى بالحضور وأخذ جثثهم للدفن.

معلنة أنه في حالة التأخر عن استلام المواطنين لجثث ذويهم فسوف تضطر إدارة المستشفى إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة مع السلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان لحماية المستشفى وأقسامه من تعفن الجثث ومن مخاطر انتشار العدوى.

وقال مدير المستشفى مجيد عاطف، في تصريح سابق لـ "الأيام" إن ثلاجات الموتى في المستشفى تعد مشكلة رئيسية يعاني منها المستشفى منذ فترة طويلة، مشيرًا إلى أن ثلاجات المستشفى أنشئت منذ تأسيس المستشفى وتتكون من أربع ثلاجات، ثلاجتين رئيسيتين منذ الثمانينات، وثلاجة دعم من وزارة الصحة وأخرى من مستشفى لوكارونو السويسري في العام 2012م.

مطالبًا المنظمات الدولية والجهات الداعمة والسلطة المحلية ووزارة الصحة بالنظر لهذه المشكلة بجدية وإيجاد حل جذري من خلال توفير ثلاجات موتى حديثة ذات سعة كبيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى