​لقاء تشاوري لمعالجة الصعوبات التي تواجه الأسر المنتجة

> عدن «الأيام» خاص:

>
نظمت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بالتنسيق مع انتقالي عدن، اليوم، لقاءً تشاوريًّا مع الإدارة العامة للأسر المنتجة وتنمية المجتمع لمناقشة النجاحات المحققة وتحديات المرحلة الراهنة ومجمل الصعوبات التي تواجه عملهم وكيفية التغلب عليها من خلال الدعم المستمر وتمكينهن في مشاريع مستدامة مع المنظمات الدولية الداعمة، بمشاركة 33 مشاركة من مراكز الأسر المنتجة في عدن.

وأكدت ياسمين الحميد رئيسة دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي، دعم ورعاية المجلس الأسر المنتجة لما تشكله من دور هام في بناء الأسرة والمجتمع مشيرة  بأن الأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة هي الركيزة الأساسية لنمو المجتمع ولابد من صنع تغيير فعّال في المجتمع ونقلة نوعية فيما يخص التنمية المستدامة والاكتفاء الذاتي للأسرة والمجتمع.

وقالت إن عقد هذا اللقاء التشاوري يأتي ضمن اهتمامات المجلس الانتقالي لما تلعبه من دور كبير في تنمية الأسرة والمجتمع، منوهة أنه سيتم تقديم نتائج هذا اللقاء التشاوري إلى رئاسة المجلس الانتقالي ووزارة الشؤون الاجتماعية للعمل على معالجة الصعوبات التي تواجه الأسر المنتجة في القيام بمهامها.

وأوضحت خلود علي علوان المدير العامة لإدارة الأسر المنتجة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، أن الوزارة تقدم كل الدعم والمساندة لمراكز الأسر المنتجة وإعادة تفعيلها من خلال التوجيه بإعداد الخطط والبرامج للنهوض بها وتحقيق الأهداف والنتائج المرجوة منها.

مشيرة إلى أن هذا اللقاء يعقد لأول مرة والذي يهدف إلى التشاور والتنسيق المشترك وتبادل الأفكار والرؤى بين قيادات مراكز الأسر المنتجة وتنمية المجتمع ودائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي نحو تحقيق مزيد من النجاحات وتعزيز دور المرأة والشباب وتمكينهم من خلال توفير برامج تأهيلية وتدريبية تعزز من مهاراتهم وتؤهلهم إلى سوق العمل.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات، منها الوصول إلى الاكتفاء الذاتي لعدد من الأسر المنتجة المستهدفة وتحسين معيشتها وخاصة الأسر الأشد فقرًا وأسر الشهداء والمطلقات والأرامل، وتعزيز التماسك الاجتماعي والحفاظ على الموروث من المنتجات التقليدية وخلق فرص عمل خاصة للنساء والشباب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى