وزير الصحة: أبين تحتاج لدعم استثنائي وعاجل لمجابهة وباء الكوليرا

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
شدد وزير الصحة، قاسم بحيبح، على ضرورة مضاعفة الجهود في مجابهة تفشي الإسهالات المائية الحادة، وتعزيز وتكثيف عمل فرق الترصد الوبائي للحالات، لافتاً إلى أن أبين تحتاج لدعم استثنائي وعاجل لمجابهة الوضع الراهن الذي تزداد فيه حالات الإصابة بالإسهالات المائية الحادة والكوليرا، لافتاً إلى أن الوزارة والمحافظة تبذلان جهودا كبيرة غير أن الوضع يحتاج لتدخل نوعي.

جاء ذلك خلال تفقده مع محافظ أبين أبوبكر سالم، اليوم، عددًا من المرافق الصحية في المحافظة ومراكز عزل الإسهالات المائية الحادة والكوليرا.

واطلع الوزير والمحافظ، ومعهم أمين عام المجلس المحلي مهدي الحامد، على سير العمل في مركز عزل الإسهالات المائية الحادة والكوليرا بمنطقة الكود، ونوعية الخدمات المقدمة لهم والآليات المتبعة في المركز في استقبال حالات الإسهالات المائية وكيفية التعامل معها.

وتفقدا حالات المرضى في مركز العزل بمستشفى زنجبار العام، وسير العمل في محطة الأوكسجين الطبي والكميات المنتجة فيه من الأوكسجين والذي يغطي احتياجات المرافق الصحية، وتفقدا مركز التوليد والصحة الإنجابية، وزار هيئة مستشفى الرازي العام، حيث تم افتتاح قسم الأطفال بطاقة استيعابية لـ 24 سريرًا، وقسم التغذية بسعة 28 سريرا، ومركز الخدج وحديثي الولادة بسعة 40 حاضنة أطفال للخدج والإنعاش.

فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة صالح الثرم إلى أن إجمالي الحالات المسجلة حتى الآن وصلت إلى 1418 حالة، المؤكد منها 52 حالة والوفيات 16 حالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى