الحوثيون بدؤوا بتوسيع نفوذهم إلى السودان ومصر والمغرب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قالت قناة إسرائيلية، إن قلقًا يتزايد من فتح الحوثيين جبهة جديدة وبشكل خاص في البحر الأبيض المتوسط، مؤكدة أن الجماعة وسعت نفوذها إلى عدة دول.

وبحسب التفاصيل، التي نشرت مساء أمس الأول، في النشرة الرئيسية للقناة العبرية مع ميري ميخائيلي، وسمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بنشرها، فقد وردت مؤخرًا مؤشرات على أن الحوثيين، الذين ينشطون من اليمن، بدأوا في توسيع نفوذهم إلى شمال أفريقيا - إلى السودان ومصر والمغرب.

ونيتهم، بحسب الدلائل المختلفة، العمل من هذه المناطق ضد إسرائيل، حيث من المتوقع أن ينتقل مقاتلون إلى هذه الدول من اليمن، بالإضافة إلى التعاون مع المجموعات المسلحة الموالية لإيران في العراق، ومن المتوقع أن تسمح لهم هذه العملية الانتقالية، من بين أمور أخرى، بتهديد مضيق جبل طارق، وكما ذكرنا، وبحسب المعلومات التي تم جمعها في المنظومة الأمنية فإن عملية نقل الأسلحة إلى هذه المناطق قد بدأت بالفعل.

مصدر مطلع على الأمر قال لموقع "i24NEWS": "سيناريو التهديد هو سقوط صاروخ في البحر الأبيض المتوسط - وهذا سيكون كارثة. لا يقتصر الأمر على ميناء إيلات والبحر الأحمر، التهديد هنا قبالة سواحل إسرائيل".

ويشار إلى أنه وفقا لما نقلته صحيفة "الأخبار" اللبنانية أنشئت مؤخرًا غرفة عمليات مشتركة للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مع الحوثيين والمجموعات المسلحة في العراق، الحوثيون يسعون لإقامة إمبراطوريتهم الخاصة.

وبحسب التقرير الإسرائيلي فإن إيران تنشط حاليًّا في الأردن واليمن والعراق وسوريا ولبنان والسودان، وتبذل جهودًا خاصة في القرن الأفريقي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى