أكثر من مجرد خسارة.. 4 أمور تزيد معاناة أهلي جدة بعد توديع الكأس

> جدة «الأيام» وكالات:

> فجرت خسارة الأهلي أمام الجندل في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين السعودي، حالة من الغضب والصدمة لدى أنصار الراقي، بعد الخروج غير المتوقع على الإطلاق من الدور الأول للبطولة.

وفاز الجندل بهدفين مقابل هدف، في مباراة اعتمد فيها المدرب الألماني ماتياس يايسله على تشكيلة تضم حوالي 70 % من العناصر الأساسية، وهي المواجهة التي لم يكن من المتوقع أن يتعثر فيها الراقي حتى ولو بالصف الثاني من اللاعبين.

ولا تعد هزيمة الأهلي أمام فريق دوري الدرجة الأولى السعودي مجرد خسارة في بداية موسم بالنسبة للراقي، بل أنها بداية صدع في جدار قلعة الكؤوس لعدة أسباب.
  • اللقب المُفضل
الأهلي أكثر فريق حاز على بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وهو ما كان سببًا في تسميته بقلعة الكؤوس، حيث حصل على البطولة 13 مرة من قبل، بفارق بطولتين فقط عن الهلال الذي فاز بآخر نسختين واقترب بشكل كبير من عرش الراقي.

وخسارة الفريق في هذه المرحلة تعني ضياع فرصة المنافسة على لقب جديد في بطولة تبدو في المتناول وعدد مبارياتها قليل بما يزيد من طموحات أي فريق في الظفر بها.
  • يايسله تحت الضغط
على خطى لويس كاسترو المدير الفني البرتغالي السابق للنصر، كأول مدرب يرحل عن فريق هذا الموسم بالدوري السعودي، فإن يايسله رغم ثقة الإدارة في كونه الأنسب للمشروع، لكن دوام الحال من المحال.

المدرب الألماني بهذه الخسارة الموجعة من حيث كونها جاءت أمام فريق من الدرجة الأولى ربما تعيد حسابات إدارة الأهلي بشأن مستقبل الألماني، خاصة أن البداية في الدوري لم تكن مثالية أيضا.
  • هزة في المشوار
الأهلي هذا الموسم يصارع على أكثر من جبهة فبجانب بطولة الدوري، خاض أول لقاء في دوري أبطال آسيا للنخبة ورغم أنه فاز بشق الأنفس على بيرسبوليس الإيراني، لكن الخروج من الكأس يقلص الخيارات أمام الفريق هذا الموسم، لاسيما بعد خسارة بداية الموسم بسيناريو درامي ضد الهلال في نصف نهائي السوبر السعودي.
  • شخصية فنية غائبة
بالأساسيين أو البدلاء يبدو أن الأهلي يعاني من أزمة فنية تتمثل في افتقاد الهوية، فربما يكون ما قاله المدرب يايسله بأن اللاعبين يرتكبون أخطاءً "غبية" – على حد تعبيره – لكن مهمة المدير الفني هو علاج تلك الأخطاء، لاسيما أن أغلب هزائم الأهلي وفقدانه للنقاط حتى في الدوري جاء بسبب أخطاء مماثلة، مثلما حدث في التعادل مع النصر في الكلاسيكو.

وبعيدا عن ذلك فإن بعض نجوم الفريق الأهلاوي دون تأثير واضح في الملعب، علاوة على ضعف مستوى المحليين الذين لا يعوضون بشكل كبير الأجانب في التشكيلة، وهو أمر يعاني منه الفريق منذ الموسم الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى