رئيس مجلس القيادة يستقبل المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسيف

> ​نيويورك "الأيام":

> ​التقى د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، الخميس في نيويورك، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، كاثرين راسيل.

وتطرق اللقاء إلى تدخلات منظمة اليونيسيف في المجالات الإنسانية، وعلى وجه الخصوص في قطاعي الصحة والتعليم، والإجراءات المطلوبة لتنسيق تلك المساعدات وتوجيهها إلى مستحقيها.

كما تناول اللقاء خطط المنظمة الأممية لتعزيز تدخلاتها في مجال حماية الطفولة، وتوفير المياه المأمونة، والتغذية المدرسية، والتعليم الجيد وبناء المهارات، وكافة أشكال المساعدة المنقذة للحياة.

وأشاد العليمي بالشراكة القائمة بين الحكومة ومنظمة (اليونيسيف) في تحسين الخدمات الأساسية، ومكافحة سوء التغذية، والتحصين ضد الأمراض القاتلة، والإصحاح البيئي والدعم النفسي الاجتماعي.

وتطرق رئيس مجلس القيادة الرئاسي، لانتهاكات الحوثيين بحق الطفولة، بما في ذلك الاستمرار بتجنيد الاطفال، وفتح مراكز للتعبئة المتطرفة، فضلا عن تغيير المناهج الدراسية وتضمينها افكارا عنصرية وارهابية تمجد العنف والكراهية.

وأشار في هذا السياق أيضا إلى استمرار الحوثيين في منع وصول اللقاحات والتحريض ضد تطعيم الاطفال في مناطق سيطرتها، مما أدى إلى عودة أمراض كان اليمن قد تخلص منها منذ سنوات طويلة.

حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. شائع الزنداني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى