​تفعيل غرفة العمليات الجراحية بمستشفى زنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
دشن محافظ أبين أبوبكر حسين سالم، صباح اليوم الأربعاء، العمل في غرفة العمليات الجراحية من خلال إجراء أول عملية جراحية في مستشفى زنجبار بعد أن تم تأهيل غرفة العمليات وتجهيزها بالمعدات والطاقم الطبي بدعم من قبل منظمة انتر سوس.

وتفقد المحافظ مشروع إنشاء مصنع الأوكسجين بالمستشفى ضمن الجهود المبذولة لتوجيه تدخلات الجهات المانحة والمنظمات الإغاثية في القطاع الصحي بالمحافظة.

وأشار إلى أن تجهيز غرفة العمليات الجراحية بمستشفى زنجبار وإجراء أول عملية شيء طيب ومنجز يتحقق للمحافظة، من خلاله، تخفف المعاناة على المواطنين من جراء التنقل والذهاب إلى مستشفيات أخرى لإجراء أي عمليات، مؤكدا أنه على مكتب الصحة الاهتمام بالمستشفى وأن قيادة المحافظة حاضرة لتقديم أوجه الدعم.


وقال: "تجولنا في أقسام المستشفى، وشاهدنا وضع المستشفى والتجهيزات التي طرأت من خلال إعادة تأهيله وترميمه، والعيادات الخارجية والتكييف المركزي. نشد على أيديكم في الحفاظ على هذا المنجز من أجل أن ينعم به المواطنون الذين هم بأمس الحاجة لتلقي الخدمات الصحية.

من جانبه، قال مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية زنجبار عبدالقادر باجميل، إن تدشين غرفة العمليات الجراحية بمستشفى زنجبار وإجراء أول عملية جراحية يأتي بفضل الدور الذي يلعبه المحافظ ومكتب الصحة العامة بالمحافظة، بدعم من قبل منظمة انتر سوس التي وفرت الأجهزة والكادر الطبي، مؤكدا استمرار إجراء العمليات الجراحية بالمستشفى، خاصة عمليات النساء والولادة بوجود كادر طبي مؤهل.

وأوضح أن مستشفى زنجبار يعتبر حاليا مستشفى ريفي: "لا زلنا نتابع وزارة الصحة العامة باعتماده مستشفى مركزيا، وبعد إجراء هذه العملية لن يتم تحويل المرضى إلى مستشفى الرازي بجعار، خاصة النساء والولادة وسيتم إجراء كافة العمليات الجراحية هنا".

وأضاف: "تم تدشين مصنع الأكسجين بمستشفى زنجبار، وهو قيد الإنشاء حاليا، وهذا المصنع يقدم خدمة كبيرة للمستشفى من خلال توفير كميات كبيرة من الأكسجين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى