قائد الحزام الامني جلال الربيعي يعتذر لأسرة المرشدي ويوجه بنصب اللوحة

> عدن «الأيام» خاص:

> أقدم قائد في الحزام الأمني في عدن على تخريب وإزالة إحدى اللوحات التعريفية لشارع كورنيش المرشدي في منطقة ريمي، ما أثار استياء وغضب أسرة الفنان الراحل ومحبيه وسكان عدن.
كانت السلطة المحلية بمديرية المنصورة قد وضعت الخميس قبل الماضي رسمياً اسم فنان اليمن الكبير محمد مرشد ناجي، على شارع خط "كورنيش المملاح"، في ريمي بمديرية المنصورة وسمته بـ "شارع كورنيش المرشدي" الممتد لمسافة 2 كيلو متر من تقاطع مستشفى البريهي حتى جولة سوزوكي.

وجاءت تسمية كورنيش الفنان المرشدي الذي توفي في 7 فبراير عام 2013، تنفيذاً لقرار محافظ عدن عام 2013، وكان محافظ عدن أحمد حامد لملس قد وجه بسرعة تنفيذ القرار وتركيب اللوحات الخاصة بالشارع.

وقال هاشم المرشدي نجل الفقيد، في تصريح صحفي، إن أركان حرب الحزام الأمني بعدن عمار السرحي قام يوم الأحد الماضي بتخريب اللوحة التعريفية لشارع كورنيش المرشدي التي تم تركيبها بجوار النقطة الأمنية في جولة سوزوكي، بصورة متعمدة مستخدماً الطقم العسكري، مشيراً إلى أن السرحي قام في اليوم التالي بقطع صورة الفنان الراحل الكبير الذي يصادف اليوم السبت 6 نوفمبر ذكرى ميلاده الـ 92 عاماً، وتمزيقها والتلفظ بعبارات غير مهذبة.

واعتبر المرشدي أن تصرف السرحي "ينم عن حقد دفين على رجال عدن والجنوب الشرفاء الذين أفنوا جل سنوات عمرهم لخدمة الوطن، فضلاً عن أن هذا التصرف غير مسؤول يأتي في إطار مسلسل استهداف وتهميش كوادر ورجال عدن الأوفياء".
ودعا المرشدي المحافظ لملس ومدير عام مديرية المنصورة أحمد الداودي إلى تحمل مسؤولياتهم ومحاسبة هذا القائد الصغير الذي تبوأ منصباً أكبر من كفاءته وقدراته.

وأكد نجل المرشدي أن أسرة الفقيد لن تسكت عن هذا الفعل الفاضح والمشين، وستقوم بتصعيد الأمر إلى أعلى المستويات وفي وسائل الإعلام المختلفة حتى يتم وضع حد لمثل هذه التصرفات المستفزة والهمجية باعتبار التصرف إساءة لتاريخ عدن الثقافي.
ومساء اليوم الجمعة أعلن قائد قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن العميد جلال ناصر الربيعي اعتذاره لأسرة المرشدي.

وقال المكتب الإعلامي للحزام الأمني أن الربيعي وجه بإعادة نصب اللوحة التعريفية "لكورنيش المرشدي"، مقدما إعتذاراً رسمياً نيابة عن الحزام الإمني عدن لإسرة الفنان محمد مرشد ناجي "المرشدي".
واكد البيان"نؤكد أن سقوط اللوحة كانت حادثة عرضية وغير مقصودة ويجري إعادة نصبها، كما ننوه أن تمزيق الصورة جاء لاحقاً من قبل مجهولين ولا علاقة للحزام الأمني بذلك".

وكان محافظ عدن احمد لملس قال في تصريحات يوم الخميس أن لديه خطة لمكافحة البلطجة الأمنية في المدينة وقال خلال اجتماع تدشين تعويضات احداث كريتر أن"أطقم عسكرية وبلطجة في عدن يكفي منها".
وأكد على السلطات أن تقف وقفة جادة في وجه أي قائد عسكري مؤكدا "أن القوة المعنية بحماية الأمن في المحافظة هي قوات الأمن فقط".

وقال لملس "الأطقم والعربات العسكرية في الأحياء السكنية أمر غير مقبول ومرفوض ولن نقبله". ودعا المواطنين الى التبليغ عن أي إخلالات بهذا الجانب.
وذكر شهود في حي ريمي أن السرحي برر إعتداءه على اللوحة التعريفية بأن السلطات لم تخطره بإقامتها ولم تستخرج تراخيص نصبها من قيادة الحزام.

وأثارت إزالة وتخريب لوحة شارع وكورنيش المرشدي استياء وغضباً عارماً لدى الأوساط والمنتديات الثقافية والأدبية والشعبية في عدن ومحبي فن المرشدي.
وطالب مثقفون وناشطون قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ورئيسه اللواء عيدروس الزبيدي وقيادة الحزام بمحاسبة عمار السرحي الذي ارتكب فعلاً مشيناً ولم يحترم تاريخ رجل بحجم وقامة المناضل والسياسي والأديب والمثقف والفنان محمد مرشد ناجي، وما قدمه لليمن لأكثر من ستين عاماً.

وأكدوا ضرورة أن تسارع قيادة الانتقالي الجنوبي إلى "مراجعة حساباتها ووقف مسلسل استهداف وتهميش الشخصيات والكوادر من أبناء عدن في مختلف المؤسسات الحكومية، لأن الانتقالي، للأسف، بات يخسر شعبية يوماً بعد يوم، بسبب هذه التصرفات الصبيانية، ويفقد مزيداً من مناصريه ومناصري قضيته العادلة في استعادة دولة الجنوب".

يذكر أن إطلاق اسم المرشدي على شارع كورنيش ريمي، جاء تكريماً وتقديراً ووفاءً لِما قدمه الفقيد المناضل الراحل على مدى ستة عقود من تجربة سياسية ووطنية وغنائية ثرية حافلة بالعطاء الإبداعي في المجال الثقافي والفني والتاريخي طوال مسيرته الزاخرة بالعطاء والإبداع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى