​بطولة انكلترا : ارسنال يستعيد نغمة الفوز والصدارة

> لندن «الأيام» أ ف ب :

> * استعاد ارسنال نغمة الفوز ومعها صدارة بطولة انكلترا لكرة القدم ، بعد فوزه الصريح على مضيفه وجاره برنتفورد 3 - صفر أمس الأحد في المرحلة السابعة، ورفع ارسنال رصيده الى 18 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على كل من مانشستر سيتي وتوتنهام .. وكان فريق شمال لندن بدأ الموسم بطريقة مثالية بفوزه في مبارياته الخمس الاولى في الدوري المحلي ، قبل أن يتعرض لخسارته الاولى هذا الموسم على يد مانشستر يونايتد  1- 3 قبل أسبوعين.
 
* وثأر ارسنال بالتالي لخسارته أمام برنتفورد بثنائية نظيفة في افتتاح الموسم الماضي .. علماً أن المدفعجية خاضوا المباراة في غياب قائدهم وصانع ألعابهم النرويجي مارتن أوديجارد، لكن صفوفهم شهدت عودة لاعب الوسط المدافع الغاني توماس بارتي بعد شفائه من إصابة عضلية.
 
* في المقابل ، خاض برنتفورد المباراة وهو يتمتع بسجل قوي على أرضه ، لا سيما في مباريات دربي لندن ، حيث لم يخسر سوى واحدة من آخر 17 مباراة خاضها وكانت امام تشلسي صفر - 1 في أكتوبر عام 2021 مقابل 13 انتصارا و3 تعادلات، لكنه وجد منافسا قويا أمامه ليسقط أمامه بثلاثية نظيفة.
 
* ولم يتمكن مهاجم برنتفورد ايفان توني صاحب 5 أهداف في الدوري الانكليزي هذا الموسم من الاحتفال كما يجب باستدعائه إلى صفوف منتخب انكلترا للمرة الاولى قبل أيام .. علما بأنه أول لاعب من برنتفورد ، يتم دعوته لتمثيل منتخب "الاسود الثلاثة" منذ لس سميث عام 1939، لأنه افتقد إلى التموين من زملائه طوال الدقائق التسعين.
 
* بعد فترة جس نبض استمرت نحو ربع ساعة ، نجح ارسنال في افتتاح التسجيل عندما رفع بوكايو ساكا الكرة من ركلة ركنية ارتقى لها المدافع الفرنسي ويليام صليبا وسددها خلفية برأسه ارتطمت بالقائم وتهادت داخل الشباك (17)، وسرعان
ما أضاف ارسنال الهدف الثاني عندما مرر السويسري جرانيت تشاكا كرة عرضية داخل المنطقة ارتقى لها جابريال جيزوس برأسه وأودعها الشباك (28) .. ورفع البرازيلي رصيده من الاهداف في الدوري المحلي الى 4 أهداف هذا الموسم ، بعد انتقاله إلى صفوف فريقه الجديد قادما من مانشستر سيتي.
 
* وحسم ارسنال النتيجة نهائيا في صالحه ، عندما أضاف الوافد الجديد إلى صفوفه البرتغالي (فابيو فييرا) الهدف الثالث بتسديدة بيسراه من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم ودخلت الشباك في أول مباراة يخوضها أساسياً مع فريقه في الدوري في (49) .. وهبط إيقاع المباراة بعد الهدف الثالث حيث اكتفى ارسنال بتبادل الكرات في منتصف الملعب في حين كانت محاولات برنتفورد خجولة باتجاه مرمى الضيوف .. وشارك اليافع ايثان نوانيري البالغ 15 عاما و181 يوما والذي لا يزال طالبا في المدرسة، في الثواني الاخيرة ليصبح بالتالي أصغر لاعب مشاركة في تاريخ ارسنال وفي الدوري الانكليزي عموما .. ويذكر ان مدرب ارسنال الاسباني ميكل ارتيتا استدعى نوانيري للمشاركة في تدريبات الفريق الاول للمرة الاولى امس الأول السبت فقط.
 
* وتذوق إيفرتون طعم الانتصار الأول هذا الموسم في البريميرليج بهدف في شباك ضيفه وست هام ، ويدين "التوفيز" بالفضل في هذا الفوز الثمين للمهاجم الفرنسي الشاب نيال موباي، صاحب هدف الحسم في الدقيقة 53 من عمر اللقاء ، ويعد
هذا الانتصار الأول لكتيبة المدرب فرانك لامبارد، بعد خسارتين و4 تعادلات متتالية .. وقفز إيفرتون بهذه النقاط الثلاث ، 5 مراكز ليحتل المركز الـ 13 بـ 7 نقاط.
 
* من جانبه، واصل الفريق اللندني وستهام مسلسل نتائجه السلبية هذا الموسم للجولة الثالثة تواليا، بخسارة ثانية على التوالي، الخامسة هذا الموسم، بعد تعادل، ليأتي في المرتبة الـ 18 (الثالث من القاع) برصيد 4 نقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى