توزيع حقائب الإسعافات الأولية لأكثر من 50 مدرسة بتعز

> تعز «الأيام» خاص:

> نفذت الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، اليوم الثلاثاء، نشاط استكمال توزيع حقائب الإسعافات الأولية بتنسيق مع مكتبي التربية والتعليم ومكتب الصحة في مدينة تعز لـ أكثر من 50 مدرسة.

وثمن مكتب التربية والتعليم الجهود المبذولة بالمحافظة ودور المنظمات التي تسعى لدعم دور الصحة المدرسية كون المدارس في أمس الحاجة للاهتمام الصحي وخصوصا أثناء انتشار الأوبئة وتغير المناخ والتي تسبب في إصابة الطلاب بالعديد من الأمراض.

وقال مكتب التربية إن جهود التوعية ستسهم في تعزيز الوقاية وإنه سيعمل على تقديم كافة أوجه التواصل وتسهيل إجراءات تنفيذ مشاريع الصحة المدرسية بشتى الوسائل.

وأوضح د. فتحي حزام مدير مكتب الجمعية الدولية في تعز أن نشاط الرعاية الصحية المدرسية يهدف إلى تقديم حزمة من الخدمات الطبية لطلاب وطالبات المدارس والكوادر التعليمية كما أن النشاط يستهدف معظم مديريات تعز وذلك لتنفيذ الأهداف العامة لوزارة الصحة في تعزيز الوصول الأمن لخدمات الرعاية الصحية الأولية للفئات المستهدفة ولاسيما الطلاب وبالتالي توفير بيئة صحية آمنة لاستمرار العملية التعليمية.

يأتي دور الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث إلى توفير احتياجات المدارس المستهدفة بالإسعافات الأولية والمستلزمات الطبية اللازمة لتقديم الإسعافات الطبية الأولية، بما يمكنها من التعامل مع الحالات الطارئة.

وتم توزيع صناديق الإسعافات الأولية المتكاملة لعشر مدارس حكومية من مختلف المديريات استكمال للمرحلة الأولى، فيم تم توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية والمعقمات والمنظفات لعدد خمسين مدرسة في مديريات المدينة.

وفي السياق، دشن مدير عام مديرية المعافر عادل المشمر ومعه مدير فرع مكتب الصحة د. طارق حميد الحمدي، اليوم، الحملة الوطنية للتخلص من مرض البلهارسيا والديدان المعوية بالمديرية والتي سوف تستمر 4 أيام.

وانطلقت الحملة في المعافر وتستهدف الفئة العمرية (6-18) سنة بإجمالي (51000) مستهدف، والتي بدأت بالمدارس حيث سيتم استهداف (44000) طالب وطالبة وعدد (7000) مستهدف من غير الملتحقين في المدارس من قبل الفرق المتنقلة التي وصلت (26) مشرفا وفريقا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى