صنعاء: الحرب البحرية ستتوسع وسنستمر في حماية ثرواتنا النفطية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> هددت صنعاء، بخوض معارك بحرية شديدة ضد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، غداة تنفيذها هجوماً على ميناء قنا النفطي بمحافظة شبوة.

جاء ذلك في تصريحات لرئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع الحوثية عبدالله يحيى الحاكم، أمس الخميس مضيفا القول إن "العدوان لم يصل إلى نقطة السلام في اليمن رغم الهدنة ويسعى لتحقيق أطماعه".

وأضاف أن "المواجهة البحرية المتوقعة قد تكون من أشد المعارك مع التحالف (...) البحر مليء بدول العدوان ووسائله العسكرية، وهي تناور وليست صادقة في إنهاء الحرب".

وتابع:"من الخطأ الركون إلى التهدئة، والمطلوب تعزيز أنظمة وأدوات الردع عسكريا واقتصاديا وعلى كل الصعد" حسب قناة المسيرة الفضائية.

في سياق، انتقد القيادي بجماعة الحوثي حسين العزي نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء البيان الذي أصدرته الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا بشأن الهجوم الحوثي بالطيران المسير الذي استهدف الموانئ، آخرها مينا قنا بشبوة.

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه في تويتر، قال العزي إن "الموقف الأميركي البريطاني الفرنسي ليس مستغرباً أبداً، باعتباره صادراً من دول متورطة في كل جرائم الحرب والحصار والدمار التي طالت بلادنا"، معتبرا أن البيان "أدان حمايتنا لثروات شعبنا بدلاً من أن يدين سرقتها!".

ورأى أن "المضحك في البيان الأميركي البريطاني الفرنسي أنه اعتبر إجراءات صنعاء لحماية ثرواتنا عملاً ضاراً بالاقتصاد اليمني"، موضحاً أن "البيان طالب صنعاء بوقف إجراءاتها وتمكين المرتزقة الفاسدين مجدداً من السرقة والنهب، على حساب شعب محاصر" حسب قوله.

وأكد العزي أن "هذا لا يجعله بياناً سخيفاً فقط، بل مستفزاً ووقحاً للغاية"، مضيفا القول أن "صنعاء ستستمر في حماية ثروات الشعب ولن تتوقف حتى تختفي للأبد كل عمليات النهب والسرقة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى