​بدء تشريح جثة المواطن ماجد رشدة بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

>
علمت "الأيام"، أمس السبت، أن الطبيب الشرعي ومعه وكيل أولياء الدم المحامي عارف الحالمي وأسرة المجني عليه ماجد أحمد مقبل رشدة إلى ثلاجة مستشفى النصر العام بمحافظة الضالع، وقد باشر الطبيب الشرعي تشريح الجثة لمعرفة مدى الآثار الجانبية.

وفي تصريح لـ "الأيام"، قال المحامي عارف الحالمي: تم النزول إلى محافظة الضالع بمعية الطبيب الشرعي لبدء الإجراءات الأولية لتشريح الجثة وسيقوم الطبيب الشرعي برفع التقرير حول الآثار الجانبية للتعذيب الذي حدث للمجني عليه الذي طالبنا بها أمام وكيل نيابة حالمين الابتدائية ونيابة الاستئناف بمحافظة لحج ومكتب النائب العام.

وأضاف: "نحن هدفنا تحقيق القانون على جميع المواطنين سواء كانوا قادة عسكريين أو مدراء أو شخصيات أو غير ذلك".

ودعا جميع الحقوقيين والإعلاميين لمؤازرة هذه القضية خصوصا ونحن في زمن كثرت فيه الفتن، ولتجنبها يجب تطبيق القانون على الكل ولا يجب تعطيل القانون من قبل أي مسؤول مهما كان حجمه.

وتابع: "التمسنا من اللجان المكلفة من قبل الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي روح المسؤولية، وكذا النائب العام ورئيس نيابة الاستئناف بمحافظة لحج اللذين رحبا بتطبيق القانون، وهذا ما نتمناه ولا نريد إلا البدء بالتحقيق والشفافية وتمكيننا من حقوقنا".

وقال أبلغنا مدير أمن محافظة لحج اللواء صالح السيد ومدير البحث الجنائي بالمحافظة، وهو أحد أعضاء اللجنة المكلفة بأن المشتبه بهم ما زالوا خارج الحجز ولم يتم استدعاؤهم والتحقيق معهم، وأنه تم أخذ كاميرات التصوير التي كانت في المحلات الموجودة بمسرح الجريمة بمنطقة العسكرية عندما تم أخذ المجني عليه من قبل أفراد تابعين لقائد اللواء الخامس دعم وإسناد قائد محور أبين مختار النوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى