7 يوليو يوم أصبحت العاصمة عدن غنيمة حرب

> 7 يوليو 1994م يوم انتصار الباطل على الحق، إنه يوم استباحت فيه الجمهورية العربية اليمنية جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، وسمي هذا اليوم (يوم النصر).

في هذا اليوم استبيحت العاصمة عدن وكان كل شيء مباحا للغزاة، حيث أصبحت العاصمة عدن غنيمة حرب لنظام صنعاء وأعوانه، فقد (كافأهم بسخاء) رئيس نظام صنعاء عفاش كل من ساهم في المجهود الحربي في حربه على الجنوب وانتصاره المؤزر في 94/7/7م.

وللأسف الشديد والمحزن في الأمر أن كل تلك المكافأة كانت عبارة عن أراضٍ شاسعة ومبانٍ حكومية وسفارات ومواقع سيادية في العاصمة عدن، تلك كانت مكافأة وزعها عفاش لأعوانه دون وجه حق، ولكنه اعتبر العاصمة عدن غنيمة حرب.

يا سادة.. يوم 7 يوليو 94 لعنت الشعار الذي منذ الطفولة ونحن في المرحلة الابتدائية والأساسية والثانوية ونحن نتجرع شعار (لنناضل من أجل الدفاع عن الثورة اليمنية وتنفيذ الخطة الخمسية وتحقيق الوحدة اليمنية).

وبعد هذا كله تم تحقيق الوحدة اليمنية، لكن لم تستمر سوى 4 سنوات وبعدها غدر نظام صنعاء بقيادة عفاش وانقلب على الوحدة عسكريا، واحتل الجنوب يوم 7/7 بقوة السلاح وفرضها بالقوة. وهذا هو الشعار الذي ظلينا نتجرعه صباح مساء (وتحقيق الوحدة اليمنية).

نقول للمتباكين على الوحدة اليمنية: انتهت دولة الوحدة المصرية السورية بانقلاب عسكري في سوريا في 28 سبتمبر 1961م بقيادة عبدالكريم النحلاوي.

انقلاب عسكري واحد أنهى الوحدة بين مصر وسوريا بينما الوحدة اليمنية بين الجنوب والشمال حدث انقلابان عسكريان من قبل الشمال، الأول في 94م والثاني في 2015م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى