​قادمة من مناطق الحوثيين.. إحباط إدخال أسلحة ومتفجرات إلى عدن «صور»

> عدن «الأيام» خاص:

>
ضبطت قوات الحزام الأمني، اليوم السبت، مركبة شحن ثقيلة (قاطرة) تقل كميات من صواعق التفجير وذخائر وأسلحة بنقطة رأس عمران المدخل الغربي للعاصمة عدن.

صواعق التفجير
صواعق التفجير

وأكد بيان لعمليات قوات حزام الطوق أن شحنة الأسلحة والذخائر المضبوطة، كانت مخفية تحت كمية من "النيس" على متن القاطرة، بطريقة تمويه خطيرة، غير أن يقظة أفراد نقطة رأس عمران تمكنوا من كشفها وإحباط تهريبها إلى داخل العاصمة عدن.

وأوضح البيان أن المضبوطات تتكون من كميات كبيرة من صواعق التفجير، وذخائر رشاش، بالإضافة إلى ثلاثة أسلحة آلية من طراز كلاشنكوف وسلاح رشاش من طراز مينيمي، وعدد من مسدسات التاتا.


وأشار البيان أن التحقيقات الأولية مع المتورطين في العملية أفادت بقدومهم من مناطق سيطرة الحوثيين وكانوا ينوون إدخالها إلى العاصمة عدن، لافتا بأن التحقيقات جارية لكشف مزيد من التفاصيل.

كمية من ذخائر رشاش
كمية من ذخائر رشاش

وبحسب البيان تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتورطين وعددهم اثنين، وإحالتهم إلى الجهات المختصة، لاستكمال التحقيقات، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

المتهمين المتورطين
المتهمين المتورطين

وأشاد العميد ناجي اليهري قائد حزام الطوق بيقظة وجهود أفراد نقطة رأس عمران لإحباط عدة عمليات تهريب، ولما يتمتعون به من حس أمني عالٍ، وإظهار قوة تصدٍ لقوات الحزام لكل محاولات تعكير الأمن والسلامة العامة.

أسلحة
أسلحة

وتأتي هذه العملية الناجحة ضمن الجهود المستمرة لقوات الحزام الأمني في حفظ الأمن والاستقرار في عدن ومكافحة الجريمة والتهريب، وإبراز قدرتها على التصدي للتهديدات والمخاطر الأمنية.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى