مسؤول تربوي بلحج: تحويل الرواتب عبر البنوك أثر سلبًا على التعليم

> الحوطة «الأيام» خاص:

> كشف مسؤول تربوي بلحج، اليوم الإثنين، بأن تحويل الرواتب عبر البنوك قد أثر سلبا على العملية التعليمية، ما جعل المعلمين والمعلمات مقيمين على الإضراب الجزئي في مدارس الحوطة، والامتناع عن التدريس في تلك المدارس. وقال عبدالله شمل مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الحوطة: إن تحويل الرواتب عبر البنوك قد أثر سلبا على العملية التعليمية، نتيجة للإضراب والامتناع عن التدريس، مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأشار شمل إلى أن دعوات المعلمين والمعلمات للمطالبة بالحقوق المالية، لها ما يقارب أربع سنوات، دون تنفيذ أي مطالب حتى هذه اللحظة. وقال بأن عدد المدارس في مديرية الحوطة "11" مدرسة، إضافة إلى روضة الشروق، أما عدد الطلاب والطالبات 8 ألف طالب وطالبة، وأشار إلى أن العام الدراسي الجديد أسوأ من الأعوام السابقة، من خلال استقبال الطلاب بدون الكتاب المدرسي، وكذلك نقص المعلم "النوعي"، وأيضا الحالة الاقتصادية للمعلمين، وأولياء الأمور، وكذلك الحر الشديد من خلال انطفاء الكهرباء على مدار اليوم.

وطالب مدير مكتب التربية بمديرية الحوطة بترميم وتأهيل مدارس الحوطة، وكذلك دعم روضة الشروق التي هي بحاجة ماسة لدعم المنظمات المانحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى