وزير العمل يدعو لبناء قاعدة أدلة وأنظمة تقنية نوعية لتطوير الحماية الاجتماعية

> عدن «الأيام» خاص:

>
​ترأس وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري رئيس اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية، اليوم الأربعاء اللقاء التاسع عشر للجنة.

وأشار الوزير في كلمة له خلال اللقاء إلى التحديات الاستراتيجية التي تواجه البلد في مجال الحماية الاجتماعية، داعيًا أعضاء اللجنة للاضطلاع بدورهم في إعداد السياسات لتطوير نظام الحماية، وبناء قدرات مؤسسية ملائمة لإدارة هذا النظام لضمان استدامته، وتعزيز الحوكمة، وبناء قاعدة أدلة وأنظمة تقنية نوعية لبناء نظام حماية اجتماعية حديث ونوعي.

وزير العمل يدعو لبناء قاعدة أدلة وأنظمة تقنية نوعية لتطوير الحماية الاجتماعية
وزير العمل يدعو لبناء قاعدة أدلة وأنظمة تقنية نوعية لتطوير الحماية الاجتماعية

وكان أعضاء اللجنة ناقشوا خلال اللقاء التاسع عشر المنهجية والنماذج لإعداد الإطار الاستراتيجي للحماية الاجتماعية.
وخرج اللقاء بعدد من التوصيات تضمنت مشاركة استراتيجية كبار السن والمرأة والأمن والسلام لاستعراضهما في الاجتماع الاستثنائي القادم.

كما دعا اللقاء إلى التنسيق مع الجهاز المركزي لعمل مسح موضوعي خاص بالحماية.
كما تم أيضًا الاقتراح لعمل دورة تدريبية لبناء قدرات أعضاء اللجنة الإشرافية والاستشارية لوثيقة الإطار الاستراتيجي للحماية الاجتماعية.

وفي سياق منفصل أشاد الوزير الزعوري بالدعم السخي لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز  وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، وهو الدعم الذي ساهم بفعالية لمواجهة الظروف الإنسانية الصعبة والطارئة التي أنتجتها الحرب المستمرة منذ 8 سنوات.


وأكد في الكلمة التي ألقاها اليوم في حفل اختتام مشروع استخدام الطاقة المتجددة لتحسين جودة الحياة في اليمن الذي يأتي بمساهمة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وبرنامج الخليج العربي للتنمية "اجفند" ومؤسسة صلة للتنمية، على أهمية مشروع الطاقة الشمسية في مجال المياه والري الزراعي والمرافق العامة والمساكن، مشيرًا إلى أن المشروع سوف يُسهم في تحسين كفاءة استخدام المياه وزيادة الإنتاج الزراعي، وتخفيف معاناة المواطنين من خلال توفير الطاقة المتجددة.. داعيًا  المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني المحلية أن تحذو حذو البرنامج السعودي للتنمية في تنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة.


ولفت إلى ضرورة إعداد خطط واستراتيجيات من قِبَل السلطات المحلية بالمحافظات لتقديمها للجهات المانحة للمساهمة في تمويل برامج ومشاريع تخدم التنمية المستدامة، مثنيا على دور مؤسسة صلة للتنمية التي قال أنها تتصف بالمعايير والكفاءات والإمكانات المطلوبة لتنفيذ المشاريع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى