وكيل أول عدن يوجه بوقف أي بناء عشوائي على خطوط الخدمات

> عدن «الأيام» خاص:

> تفقد وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي، اليوم السبت، موقع مرور خطوط نقل المشتقات النفطية في منطقة الحسوة التابعة للمصافي والتي تربط المصافي بمحطة المنصورة للحفاظ عليها ومنع البناء العشوائي عليها وعلى خطوط الألياف الضوئية وكابلات الكهرباء.

حث على سرعة مد أنابيب ضخ المياه من البرزخ إلى صيرة..
حث على سرعة مد أنابيب ضخ المياه من البرزخ إلى صيرة..

ووجه الشاذلي ومدراء المرافق الخدمية، بوقف أي بناء عشوائي على خطوط الخدمات، وضرورة وضع المعالجات المناسبة وفق رؤية شاملة لجميع المرافق الخدمية المختصة (كهرباء، ومياه وصرف صحي، والمصافي) وتحويل موقع خط أنبوب نقل المشتقات النفطية في منطقة الحسوة إلى جوار الخط الرئيسي.

كما قام وكيل أول محافظة عدن، بزيارة تفقدية لمديرية البريقة، بتكليف من وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، اطلع خلالها على بعض الإشكاليات الفنية في تداخل مواقع بعض الخدمات. ومنها الإشكاليات الفنية في إعادة تحويل مواقع خطوط خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي في طريق الجسر الدولي- المصافي.

واستمع من نائب المدير العام لشركة مصافي عدن م. سعيد محمد، وسالم الوليدي مدير عام كهرباء عدن، وم. محمد باخبيرة مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي وم. وليد الصراري مدير عام مكتب الأشغال العامة ود. صلاح الشوبجي مدير عام مديرية البريقة عن الإشكاليات الفنية القائمة حاليًّا في موقع خطوط الخدمات وضرورة معالجتها ونقلها إلى الخط الجديد بجوار الجسر الدولي- المصافي.

وتم الاتفاق على الآلية الجديدة التي سيتم خلالها معالجة إشكاليات مرور خطوط الخدمات بوضعية مناسبة، خصوصًا خطوط وكابلات الكهرباء وبما يضمن سلامتها من أي مخاطر، سيما وأنها ستكون أفضل في وضعية معلقة على الجسر والذي يمر من تحته المياه إلى مصافي عدن.


من جانب آخر حث شاذلي مؤسسة المياه والصرف الصحي وشركة الأديمي العالمية للتجارة والمقاولات الشركة المنفذة لمشروع مد أنبوب المياه من منطقة البرزخ - إلى مديرية صيرة على سرعة إنجاز المشروع وفي وقت قياسي قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأشار باخبيرة، إلى أن المشروع سيعمل على توفير وإيصال المياه إلى المناطق التي تعاني من شحة المياه في المديرية.

فيما أوضح م. عدنان الأديمي أن المشروع تبلغ تكلفته 750 ألف دولار بتمويل من البنك الدولي عبر اليونيسف ويبلغ طوله ثلاثة كيلو ومائتي متر تقريبًا ابتداءً من محطة البرزخ وحتى جولة البنك الأهلي بصيرة وبقطر 400 مليمتر للأنبوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى