أصوات الجوعى على بُعد أمتار من معاشيق.. غدًا ثورة عمالية لانتزاع الحقوق

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

> وجَّه رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، سامي عيدروس خيران، تصريحًا صحفيًا لعمال وعاملات الجنوب، قبل يومٍ واحد مما أطلقوا عليها بـ (الوقفة الاحتجاجية الكبرى.. الثورة العمالية) والتي من المقرر أن تنفذ غدًا الإثنين أمام قصر معاشيق، في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وقال رئيس الاتحاد العام: "إن يوم غدٍ الإثنين الموافق 26 فبراير 2024م، هو يوم إرسال رسالة قوية من أصواتٍ أصابها الجوع والذل، ولا تبحث عن غير حقها القانوني والمشروع ليس أكثر.

وأشار سامي خيران إلى أن الحقوق التي يطالب بها العمال، ليس لها أي توجه سياسي، وهذا واضح من خلال قائمة المطالب المقدمة، وكلها تخص العامل واحتياجاته الضرورية.
سامي خيران
سامي خيران


وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب: "نحن نعلم جيدًا بأن لدى مجلسي القيادي الرئاسي والوزراء أوراقًا يستطيعون من خلالها التقليل من معاناتنا مثل:
  1. إعلان عن حكومة تقشف.
  2. تقليل البعثات الدبلوماسية للحد الأدنى.
  3. عدم إرسال أي مرتبات بالعملة الأجنبية إلى الخارج.
  4. الحفاظ على العملة الصعبة داخل البلد.
  5. وقف الصرف والهدر المالي الواضح لنا بصرفيات موظفي المناصب العليا. وغيرها من الإجراءات العاجلة.
وأضاف "اسمعوا أصواتنا فنحن حملة أعلام العلم والصناعة والصحة والنفط، وكل أشكال الدولة تقوم على أكتاف هؤلاء العمال وأي حمل يستطيع العامل تحمله وهو منهك القوى ضعيف الحال لا يستطيع سد رمق أطفاله".

ووجَّـه نداءه للسلطة العليا في البلاد بقوله "مجلسنا الرئاسي.. حكومتنا الموقرة.. إن نزولنا يوم غدٍ الإثنين، لا يحمل غير صرخة جائع أصابه الوهن من ثقل ما يحمله من معاناة وغلاء معيشة قتلته وقتلت كل أحلامه وأطفاله، انظروا إلى هذه الحالة ولا تهملوها لأنها آخر صرخة من عامل منهك ومظلوم، اسمعوا هذه الصرخة باهتمام بالغ ولا تتركوها بدون حل نهائي، وحتى لا يضطر العامل إلى الدفاع عن نفسه وأطفاله من شر مجاعة قد تأكل الأخضر واليابس".

واستطرد حديثه قائلًا "لا ننسى الرواتب التي تم الحصول عليها بعد تحويل الرواتب إلى البنوك والمصارف وإيراد عدد كبير من الازدواج الوظيفي، وهذه المبالغ كان يجب أن توظف لصالح العمال وزيادة علاواتهم، ولكننا لم نسمع أي تقارير تتحدث حول ذلك، فكل ما جرى هو تحويل رواتب العمال إلى البنوك والمصارف دون أي حصول العمال على أي فوائد من هذا الإجراء".

ودعا رئيس اتحاد عمال الجنوب الحكومة للتحرك بشكل سريع، لاتخاذ التدابير اللازمة بغية إنهاء معاناة عمالنا وعاملاتنا الكرام بأسرع وقت ممكن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى