رئيس الوزراء يتعهد بالإفراج عن المختطفين في سجون جماعة الحوثي

> عدن «الأيام» خاص:

> حيى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، صمود المختطفين والمخفيين قسرًا، والمعتقلين والأسرى في سجون جماعة الحوثي، واهتمام الحكومة بعمل كل ما يمكن وفقًا للإمكانات المتاحة على التخفيف من معاناة أسرهم وذويهم.

وتعهد رئيس الوزراء وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي، أجراه مع رئيسة رابطة أمهات المختطفين، أمة السلام الحاج، بأن تجعل الحكومة قضية الإفراج عن المختطفين والمخفيين قسرًا والأسرى في سجون جماعة الحوثي، ضمن أولوياتها القصوى للم شملهم بذويهم، وإنهاء معاناتهم التي طال أمدها، مؤكدًا أن ربط الجماعة هذا الملف الإنساني بقضايا سياسية، يندرج ضمن جرائمها وانتهاكاتها الممنهجة ضد الشعب اليمني، مشيدًا بجهود رابطة أمهات المختطفين ونضالهن المستميت من أجل حرية أبنائهن وذويهن، وما يظهرنه من شجاعة كبيرة في مواجهة إجرام وصلف جماعة الحوثي، داعيًا مختلف المنظمات الحقوقية والإنسانية، أن تنتصر لقيم العدالة ونبذ كل أشكال العنف والاضطهاد.

بدورها عبرت رئيسة رابطة أمهات المختطفين، عن شكرها وتقديرها لدولة رئيس الوزراء، على اهتمامه ومتابعته لقضايا المختطفين والمخفيين قسرًا والأسرى، موضحة ما يتعرض له المختطفون والمخفيون من ممارسات إجرامية وتعذيب ممنهج، وما تعانيه أسرهم وذووهم من أوضاع اقتصادية سيئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى