​وزير الصناعة يحذر من «مجاعة كبرى»

> عدن «الأيام» خاص:

>
​أكد وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، أنه إذا استمر إغلاق موانئ البحر الأحمر بسبب العمليات الحوثية ضد السفن الأجنبية، فإن البلاد ستدخل في مرحلة "المجاعة الكبرى".

وأضاف الأشول في تصريحات للخدمة التليفزيونية لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) أن رغم الحرص على وجود مخزون استراتيجي يكفي لثلاثة شهور، ولكن استمرار الأزمة يعرض هذا المخزون للنفاد.

وحذر الوزير قائلًا"اليوم البلد مهددة بكارثة كبيرة، لا أريد أن أصرح بها أو أن أخوف، لكن إذا استنفد المخزون ستدخل البلاد في دوامة أخرى".

وأضاف "نحن عملنا منذ فترة طويلة لمراقبة السوق والأسعار، ونحرص خاصة على المواد الأساسية، ونحرص على أن يكون لدينا مخزون استراتيجي من ثلاثة شهور إلى خمسة شهور، بدأت الحملة في البحر الأحمر، وكان عندنا مخزون قرابة ثلاثة أشهر، اليوم يستنفد المخزون".

وأشار الأشول إلى أن استهداف السفن في البحر الأحمر أثر بشكل كبير على جميع موانئ المنطقة.

ووجه رسالة للمجتمع الدولي قائلًا "رسالتي للمجتمع الدولي أولًا وللإقليم والقيادة السياسية، رسالتي اليوم أريد أن أقول إن المواطن أو المستهلك يتحمل أعباء كبيرة، وما يحدث اليوم من تعاطي حول الضربات التي تتم في البحر الأحمر تعاطٍ سلبي، والمجتمع الدولي اليوم يتعاطى سلبيًا".

وأكد أيضًا على ضرورة دعم الحكومة اليمنية، وقال "نحن تحدثنا بها من اليوم الأول أنه ما لم يتم دعم الحكومة الشرعية، وتعطي الصلاحية المطلقة سوف تستمر الجماعة الحوثية بتهورها، اليوم في البحر الأحمر وغدًا سوف تتجاوز لخطوط كبيرة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى