​علي ناصر يتحدث عن دور إذاعة صوت العرب أيام الثورة في الجنوب

> القاهرة «الأيام» خاص:

>
أجرى الرئيس علي ناصر محمد، مساء أمس، الموافق 31 مارس 2024، لقاءً مع إذاعة صوت العرب، أجرته معه الأستاذة رندة فودة، كبير مذيعين ومدير عام إذاعة صوت العرب، في برنامجها الذي يذاع في شهر رمضان المبارك تحت اسم "دعوة على السحور".

تحدث الرئيس علي ناصر خلال اللقاء عن دور إذاعة صوت العرب أيام الثورة في الجنوب، التي ساعدت على إذكاء الثورة ضد الاحتلال البريطاني، وكيف كان المواطنون يحرصون على الاستماع  لصوت العرب، التي كانت تبث خطابات الزعيم جمال عبد الناصر ومقال المفكر محمد حسنين هيكل "بصراحة" الذي كان يبث كل جمعة بعد نشره في جريدة الأهرام، وتعليقات المذيع المشهور أحمد سعيد.

وذكر الرئيس علي ناصر أن المواطن في عدن لم يكن يشتري الراديو إلا إذا سمع صوت المذيع أحمد سعيد من صوت العرب، وإذا لم يستطع البائع أن يلتقط له إذاعة صوت العرب، فمعنى هذا أن المذياع الذي يبيعه عاطل فينصرف عن شرائه.
كما تحدث الرئيس عن العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين المصري واليمني، معبرًا عن اعتزازه بعلاقات الأخوة والصداقة اللتين تجمعهما عبر التاريخ.

كما أشاد بدور مصر عبد الناصر في دعم الثورة اليمنية شمالًا وجنوبًا، وهو الذي أعلن عند زيارته لليمن من مدينة تعز أن على الاستعمار البريطاني أن يحمل عصاه ويرحل عن عدن، وقد تحررت عدن من أكبر قاعدة بريطانية في الشرق الأوسط في 30 نوفمبر 1967، فكانت نهاية نفوذ الإمبراطورية البريطانية وقواعدها العسكرية، وأشاد الرئيس أيضًا بصوت العرب في دعم حركات التحرر العربية والأفريقية والآسيوية وأمريكا اللاتينية، فكانت صوت العرب صوت الثوار والأحرار.

في الختام شكر الرئيس علي ناصر الأستاذة رندة فودة والعاملين في إذاعة صوت العرب، على جهودهم المبذولة، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في نشاطهم الثقافي والإعلامي، كما تمنى أن تتحول هذه الإذاعة إلى قناة فضائية.
وقد أهدى الرئيس للأستاذة رندة فودة كتابه "ذاكرة وطن عدن والعالم" الذي تحدث في أحد فصوله عن العلاقات التاريخية بين مصر واليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى