أحمد علي يفجر صراعا على إرث المؤتمر في مأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> حذرت قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام في محافظة مأرب، من مخططات يهدف إلى تمزيق وحدة الحزب بالمحافظة وجره إلى أنشطة مشبوهة.

وقالت قيادة الحزب في بيان إن القيادة الشرعية لفرع المؤتمر بالمحافظة هي القيادة المنتخبة من قواعد وأعضاء الحزب برئاسة الشيخ عبدالواحد القبلي بن نمران، ومقرها في عاصمة المحافظة، ولا تتغير الا بانتخابات شفافة عبر صناديق الاقتراع لأعضاء الحزب وفقا لمرجعيات الحزب واللوائح المنظمة.

قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام في محافظة مأرب
قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام في محافظة مأرب

ويأتي بيان قيادة الحزب بعد أيام من تأسيس مكتب لحزب المؤتمر (فرع صنعاء) في وادي عبيدة بمأرب بدعم من أحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس الراحل صالح.

ولم يذكر بيان الحزب نجل صالح لكنه قال إنه "في الوقت الذي تسعى فيه قيادة الجزب بمأرب إلى لملمة صفوف الحزب من قيادات وقواعد وفقا للأسس والمنطلقات واللوائح الناظمة للحزب كمرجع، تفاجأت بأشخاص قالت بانهم "يحاولون إحداث مزيدا من التشظي للحزب وتنصب نفسها قيادة لفرع المؤتمر بالمحافظة وتفتتح لها مقرا خارج عاصمة المحافظة بتمويل ودعم وعلاقات مشبوهة لها".

ودعا البيان السلطة المحلية وعلى رأسها عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، والأجهزة الأمنية، إلى ضبط الاشخاص المنتحلين صفة قيادة المؤتمر وإغلاق مقرهم وفقا للقانون وإعمالا لمسؤولياتهم وواجباتهم الدستورية والقانونية في حماية الحياة الديمقراطية والصفات الاعتبارية للمؤسسية الحزبية.

وتابع، "حتى لا تتحول العملية السياسية والعمل الحزبي إلى فوضى تنعكس على كل مناحي الحياة السياسية والاجتماعية في المحافظة وتخلق صراعات تؤثر على الأمن والاستقرار في المحافظة وتفويتا للمخطط الهادف إلى تمزيق وحدة الصف السياسي والنسيج المجتمعي بالمحافظة.

ودعت قيادة مؤتمر مأرب "كل قواعد وأنصار الحزب عدم الانجرار وراء من وصفتهم بـ "أصحاب المخططات التي تهدف إلى تمزيق وحدة الحزب بالمحافظة وجرهم إلى أنشطة مشبوهة تهدد كيانهم الحزبي القانوني وأمنهم واستقرارهم وينعكس على أمن واستقرار المحافظة ووحدة صفها لإسقاطها في يد العدو المتربص بها والذي فشلت كل وسائله في إحداث اختراق وإسقاط لها كما في المحافظات الواقعة تحت سيطرته.

وحذرت من التعاطي مع هؤلاء المنتحلين لصفة قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة، مؤكدة احتفاظها بالحق القانوني تجاههم وتجاه كل من يتعاطى معهم باعتبارهم مشاركين في هذه الجنحة التي يجرمها القانون.

واعتبرت قيادة مؤتمر مأرب في بينها أن هذا التحركات المخطط لها تأتي امتدادا للانتقام من الموقف التاريخي لقيادة المؤتمر بالمحافظة منذ العام 2014م برئاسة عبدالواحد القبلي، الرافض لانقلاب الحوثيين وسيطرتها على العاصمة صنعاء وتوسعها في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى