وزير الخارجية: هذه المرحلة تتطلب تكثيف الجهود وتعزيز العمل الدبلوماسي

> ​القاهرة "الأيام":

> ​أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. شايع الزنداني، على الدور الذي يجب أن تضطلع به الجاليات اليمنية في الخارج في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن منذ الانقلاب الحوثي وحتى اليوم، وأهمية تقديم صورة مشرقة عن المجتمع اليمني وموروثه الثقافي والحضاري في مواجهة مشروع الانقلاب الطائفي الغريب عن شعبنا وتاريخه.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه في مقر السفارة اليمنية في القاهرة، اليوم الخميس، بالهيئة الادارية للجالية وعدد من الأعيان ورجال الأعمال، بحضور سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية خالد بحاح، والسفير رياض العكبري المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وأشار وزير الخارجية، الى أهمية الزيارة التي تم خلالها استئناف انعقاد الحوار الاستراتيجي بين البلدين، بعد توقف دام لفترة طويلة، نتيجة الظروف التي عاشتها اليمن خلال الفترة الماضية، وأهمية ذلك في تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون، وبما يعكس العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

واستعرض الوزير الزنداني، مستجدات المشهد السياسي والاقتصادي في اليمن، والجهود المبذولة نحو تطبيع الأوضاع وعودة الأمن والاستقرار، برغم التحديات التي لا يزال يفرضها تمرد الحوثي وانصياعها للأجندات الخارجية.

‏‎وأشار وزير الخارجية، إلى الإصلاحات التي تقوم بها قيادة الوزارة بهدف تفعيل الدوائر المتخصصة، وتعزيز العمل الدبلوماسي في هذه المرحلة التي تتطلب تكثيف الجهود لمواجهة مشروع الحوثي.

كما استمع وزير الخارجية، إلى القضايا والموضوعات التي تهمهم والسبل الكفيلة بمعالجتها..مشيداً بدور السفارة وجهودها في دعم الهيئة الادارية وتقديم الخدمات وحل كافة الاشكالات والمعوقات التي تواجه الجالية بالتعاون مع السلطات في جمهورية مصر العربية.

حضر اللقاء، مستشار وزير الخارجية لشؤون الديوان العام السفير جمال عوض، ومسؤول ملف الوطن العربي بمكتب وزير الخارجية، المستشار محمد بعكر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى