​أبين.. لقاء تشاوري لنشر الوعي الصحي بشأن الكوليرا

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

>
عقد اليوم في مستشفى الشهيد محنف بمديرية لودر بمحافظة أبين، اللقاء التشاوري لنشر الوعي الصحي في المجتمع، بحضور د. ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام، ومدير عام مديرية لودر جمال علعله، وكرس اللقاء لمناقشة تعزيز العمل الإعلامي في المنطقة ونشر الوعي الصحي لمواجهة وباء الكوليرا والحد من انتشاره.

وخلال اللقاء التشاوري استمع المشاركون من مدير الترصد الوبائي في مديرية لودر فهمي عبدالله، إحصائية للوضع الصحي وحالات انتشار الكوليرا والإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من انتشار الوباء.

اللقاء الذي حضره مدراء مكاتب الإعلام في المنطقة الوسطى، لودر ومودية والوضيع، استعرض د. ياسر باعزب خطة مكتب الإعلام في المحافظة لنشر الوعي الصحي واتباع الإجراءات الوقائية للحد من وباء الكوليرا والحملة الشاملة التي أطلقها المكتب وتفاعل معها كل الجهات ذات العلاقة.

من جانبه، أكد مدير عام مديرية لودر على أهمية دور الإعلام في نشر الوعي الصحي وتوعية المواطنين باتباع الإجراءات السليمة في مواجهة الوباء والتخفيف من خطورته، مؤكدًا أن قيادة السلطة المحلية ستكون سندًا وعونًا للقطاع الصحي من أجل تذليل كافة الصعاب التي تواجهه.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات وهي الاستمرار في الحملات التوعوية الشاملة عبر وسائل الإعلام المختلفة وفق خطة مكتب الإعلام في المحافظة وتنظيم العديد من اللقاءات والحلقات النقاشية و ورش العمل لنشر الوعي الصحي في أوساط المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى