​كهرباء أبين: استقرار نظام التشغيل ساعة ونصف لاصي وثلاث طافي

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
قال مدير عام مؤسسة الكهرباء بأبين محمود مكيش، إن وضع الكهرباء مستقر حاليا بنظام تشغيلي ساعة ونصف لاصي وثلاث ساعات طافي في مديريتي زنجبار وخنفر نظرا لوجود المشتقات النفطية.

وأكد مكيش لـ "الأيام" أن الوضع سيتحسن إذا أدخلت شركة باجرش 10 ميجاوات للخدمة سنعمل على تشغيل الكهرباء ساعتين لاصي وثلاث طافي، لكن الأخوة في شركة باجرش الواقعة في مدينة زنجبار يعملون بنظام أربعة ميجاوات نتيجة عدم توفر السليط من أجل تشغيل العشرة ميجاوات.

وأشار إلى أن المؤسسة تعمل جاهدة من أجل توفير خدمة الكهرباء للمواطنين رغم الصعوبات والعراقيل التي تواجهنا ولكن للأسف الشديد لم يكن هناك أي تفاعل من قبل المواطنين في تسديد فواتير الاستهلاك الشهري من أجل ألّا تنقطع الخدمة على منازلهم.

ولفت إلى أن المؤسسة قامت بتبديل بعض المحولات في زنجبار وخنفر الذي تعرضت للأعطال واستبدال الأسلاك الكهربائية المتهالكة في إطار مهامها وأعمالها اليومية.

وتابع "هناك جهود بذلت في إصلاح خط الكهرباء الناقل من عدن منطقة الحدور بمديرية خنفر الذي تعرض للسطو والسرقة والتخريب من قبل مجهولين من خلال سرقة الشلمانات، لكن المؤسسة عملت على إصلاحها ولم نتمكن من الكشف عن هؤلاء المخربين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى