الكويت تقدم لليمن 3 طائرات مدنية ومحركين

> الكويت/ عدن «الأيام» خاص:

>
​بتوجيهات من أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر، أعلنت دولة الكويت الشقيقة اليوم الأحد تقديمها ثلاث طائرات مدنية ومحركي طائرة دعمًا لشركة طيران اليمنية، وذلك بموقف أخوي يهدف إلى الارتقاء بقطاع النقل الجوي في اليمن.

وعقب إعلان الكويت عن دعمها السخي لطيران اليمنية بثلاث طائرات ومحركي طائرة لإصلاح إحدى طائرات اليمنية، كتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي على صفحته بمنصة "إكس" قائلا: "باسمي وإخواني أعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والشعب اليمني، أعرب عن عظيم الشكر لأخي صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين". 

وأضاف العليمي: "يمثل هذا الدعم الكريم، إضافة مهمة إلى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المراحل والظروف إلى جانب شعبنا اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والأمن والاستقرار، والتنمية".

وأبلغت الحكومة الكويتية، اليوم الأحد، حكومة الجمهورية اليمنية، بصدور التوجيهات بالموافقة على طلب سابق من فخامة الرئيس د. رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أمير دولة الكويت، بشأن دعم إعادة تأهيل قطاع النقل الجوي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية إلى سفارة اليمن لدى دولة الكويت"من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى