حادث بحري قرب باب المندب

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الأحد بأنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 13 ميلا بحريا من ميناء المخا.

وقالت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة "UKMTO" إنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 13 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة المخا اليمنية.

وأوضحت الهيئة في بيان نشرته على موقعها الرسمي أن سفينة تجارية أبلغت عن اقتراب 12 قاربا صغيرا منها مع البقاء حولها لمدة ساعة تقريبا قبل مغادرة الموقع.

وأكدت في البيان أن السفينة وطاقمها بخير وأنها واصلت الإبحار إلى الميناء التالي في رحلتها.

وشنّ الطيران الأمريكي والبريطاني 8 غارات على مواقع في محافظتي الحديدة وتعز، فجر أمس، وذلك عقب يوم واحد من إعلان الجيش الأمريكي تدمير 7 طائرات مسيّرة للحوثيين، ومحطة تحكّم أرضية.

وأكد الحوثيون عبر قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، أن واشنطن ولندن شنتا 4 غارات على منطقة الظهرة في مديرية ماوية بتعز، إضافة إلى 4 غارات على مطار الحديدة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتحدثت جماعة الحوثي عن استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط أمس الأول واحدة منها أمريكية، و3 سفن أخرى.

وكان مجلس الأمن الدولي قد اعتمد يوم أمس الأول، القرار رقم 2739، الذي يطالب الحوثيين بالكف فورا عن جميع الهجمات ضد سفن النقل والسفن التجارية.

وأيد القرارَ الذي تقدمت به الولايات المتحدة واليابان خلال جلسة صون السلام والأمن الدوليين، اثنا عشر عضواً، فيما امتنعت الصين وروسيا والجزائر عن التصويت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى