قوة "أسبيدس" تجري عمليات تجديد في البحر الأحمر وخليج عدن

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​نشرت عملية "أسبيدس"، وهي قوة بحرية أوروبية لحماية الملاحة في البحر الأحمر، تدوينة اليوم الأحد في منصة أكس، عن نقل الوقود من سفينة “اتش إن إل إم إس كارل دورمان” الهولندية لقوات أسبيدس في البحر الأحمر وخليج عدن. “ومن خلال إجراء عمليات التجديد في البحر، يمكن لقواتنا المنتشرة تمديد وقتها في البحر لتوفير الأمن البحري للمنطقة”.

وقالت إن “قوات أسبيدس ذات التفويض الدفاعي تعمل كمزود موثوق للأمن البحري للاتحاد الأوروبي، بهدف حماية حرية الملاحة في منطقة العمليات والمساهمة في استعادة المرور الآمن للسفن التجارية”.

ويستهدف الحوثيون السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها التي سبق لسفن شركتها دخول موانئ فلسطين المحتلة، وذلك “تضامنًا مع غزة” التي تتعرض لعدوان إسرائيلي بدعم أمريكي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبهدف إعاقة قدراتهم عن تنفيذ عملياتهم البحرية، تشنّ واشنطن ولندن ضربات صاروخية وغارات جوية منذ 12 يناير الماضي، على أهداف في اليمن تقولان إنها للحوثيين الذين من جانبهم، وردًا على ذلك، اعتبروا السفن الأمريكية والبريطانية أهدافاً عسكرية مشروعة.

إلى ذلك، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، إن المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينج، سيسافر "إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان هذا الأسبوع، للضغط من أجل وقف هجمات الحوثيين المتهورة في البحر الأحمر، والإفراج عن موظفي الأمم المتحدة والهيئات الدبلوماسية والمنظمات غير الحكومية الدولية المحتجزين من قِبل الحوثيين”، وفق بيان قصير نشرته على منصة إكس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى