​"نغم يمني في باريس" يفوز بالجائزة الأولى في مهرجان ‎تونس

> تونس «الأيام» خاص:

>
فازت اليمن بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية "نغم يمني في باريس"، ضمن فئة المنوعات والسهرات الفنية في المهرجان ‎العربي للإذاعة والتلفزيون بالدورة الرابعة والعشرون والذي اقيم تحت شعار (نصرة فلسطين) في تونس خلال الفترة من 26 حتي 29 يونيو الجاري، وذلك بالشراكة مع وزارة الشؤون الثقافية والتلفزة التونسية والإذاعة التونسية وعرب سات.

وفي حفل الختام، تم اعلان الفائزين بالمسابقات الإذاعة والتلفزيونية التي تشارك فيها الهيئات الأعضاء بالاتحاد بالإضافة الى الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية بالإضافة إلى الفضائيات الدولية الناطقة باللغة العربية.

وتوجت اليمن بالجائزة الأولى عن العمل الفني والتراثي والثقافي "نغم يمني في باريس" والذي أقيم في مسرح موغادور - باريس - في 2 أكتوبر الماضي، بقيادة المايسترو محمد القحوم ومشاركة نخبة من الفنانين اليمنيين من مختلف محافظات الجمهورية ورعاية وزارة الإعلام والثقافة والسياحة ومؤسسة حضرموت للثقافة والسفارة اليمنية في باريس.


من جانبه، هنأ وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني جميع العاملين في الوزارة، ومؤسسة حضرموت للثقافة، والمايسترو المبدع محمد القحوم، والفرقة الموسيقية من فنانين وعازفين، والطاقم الفني والإداري للحفل الكبير والعرض الاوركسترالي الرائع "نغم يمني في باريس"، بالنجاح الباهر الذي حققوه بنيلهم الجائزة الأولى في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته (24) الذي اقيم في تونس خلال الفترة 26 - 29 يونيو 2024، وذلك عن فئة برامج المنوعات والسهرات الفنية.

وثمن الارياني الشراكة المتميزة بين وزارة الإعلام والثقافة والسياحة ومؤسسة حضرموت للثقافة برئاسة الشيخ م. عبدالله أحمد بقشان الذي ساهم في خلق شراكة نموذجية بين الحكومة ومؤسسات القطاع الخاص تمثلت في هذا المشروع الكبير الذي قدم صورة مشرفة عن اليمن، وغيره من المشاريع الثقافية.

‏ويعد العمل الفني ملحمة ثقافية وتراثية كبيرة أسهمت بالتعريف باليمن وتسليط الضوء على ثراء التراث اليمني وتنوعه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى