​أول تعليق من البنك المركزي بعدن بشأن إلغاء قراراته

> عدن «الأيام» خاص:

>
قال البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن، اليوم، إنه "يعمل في إطار السياسات العامة للدولة وتوجهاتها واحترام تعهداتها بما في ذلك التزامات الحكومة اليمنية في إطار ما أعلنه المبعوث الأممي لليمن بتاريخ 23 يوليو 2024م".

وأشار البنك في إشعار توضيحي أصدره إلى أن "قيام البنك بإلغاء القرارات الأخيرة بحق البنوك تنفيذًا لتلك الالتزامات وتجاوبًا مع جهود الأشقاء والأصدقاء والجهود الأممية لإفساح المجال للتوصل لحلول مستدامه تحافظ على القطاع المصرفي وترفع المعاناة عن كاهل الشعب اليمني وتصون مقدراته ومدخراته".

وذكر الإشعار أن قيادة البنك تؤكد احترامها "لتعهدات الجمهورية اليمنية الدولية والتعامل معها بجدية بما لا يتعارض مع أحكام الدستور والقوانين النافذة بما في ذلك القوانين والتعليمات السارية ومعايير الالتزام بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب حفاظًا على القطاع المصرفي وعلى استثمارات ومدخرات اليمنيين في كافة محافظات الجمهورية".

وأكد البنك المركزي "انفتاحه على الجهود الشقيقة والصديقة الهادفة إلى معالجة كافة المشكلات التي يعاني منها القطاع المصرفي والتي تعقد تعاملاته وتحد من أنشطته وتمكينه من العمل وفقًا للقوانين الوطنية السارية وصولًا إلى رفع المعاناة عن كاهل الشعب اليمني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى