ولي عهد الكويت: موقفنا ثابت إلى جانب الشعب اليمني واستقراره

> نيويورك "الأيام" خاص:

>
أكد د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أهمية مواقف دولة الكويت وتدخلاتها الإنسانية والإنمائية ودعمها للشعب اليمني في مختلف المراحل والظروف.

والتقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أمس الاثنين في نيويورك، ومعه عضوا المجلس عيدروس الزبيدي، وعثمان مجلي، ولي عهد دولة الكويت الشقيقة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح د. رشاد العليمي احتياج اليمن إلى الدعم الإقليمي والدولي المطلوب لانتشال الأوضاع الاقتصادية والخدمية في البلاد وإنهاء التداعيات الكارثية التي لحقت بمعيشة المواطنين نتيجة الحرب الاقتصادية التي تمارسها الميليشيات الحوثية، وكذا استهدافها للمنشآت النفطية وحرمان خزينة الدولة من أهم مواردها الاقتصادية، ومهاجمة خطوط الملاحة الدولية متسببة في ارتفاع كلفة الشحن البحري وأسعار السلع.

 رئيس مجلس القيادة يثمن للكويت دورها الانمائي والإنساني الفاعل في اليمن
رئيس مجلس القيادة يثمن للكويت دورها الانمائي والإنساني الفاعل في اليمن
وفي اللقاء نقل الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، لرئيس مجلس القيادة وأعضاء المجلس تحيات أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وتمنياته للشعب اليمني الاستقرار والسلام.
وتطرق اللقاء، إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، والشعبين الشقيقين، والآفاق الواعدة لتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى مستجدات الأوضاع اليمنية.

وثمن العليمي، وعضوا المجلس عاليا المواقف المشرفة لدولة الكويت، وتدخلاتها الإنسانية والإنمائية، ودعمها المخلص لتطلعات الشعب اليمني وقيادته السياسية في مختلف المراحل والظروف، وصولا إلى دورها الفاعل ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

كما أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بجهود المؤسسات التمويلية والهيئات الكويتية الخيرية في إعادة تأهيل الخدمات، والتخفيف من المعاناة الإنسانية التي صنعتها جماعة الحوثي.
من جانبه أكد سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، موقف الكويت الثابت إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وكل ما من شانه تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. صالح الزنداني ومندوب الجمهورية اليمنية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي، وعن الجانب الكويتي وزير الخارجية عيدالله اليحيا، والمندوب الدائم طارق البناي وعدد من المسؤولين الكويتيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى