​الكويت تهدي بيحان بئرا ارتوازية مع المنظومة الشمسية

> بيحان «الأيام» خاص:

>
نفذت مؤسسة أيادي الخير للتنمية التي تشرف عليها جمعية النجاة الكويتية مشروع بئر ارتوازية بعمق 70 متراً مع مضخة كهربائية ومنظومة شمسية ضمن الدعم السخي الذي تقدمه دولة الكويت الشقيقة للبلد.


وقد تسلم مدير عام مديرية بيحان الأستاذ محمد أحمد شيخ الفاطمي بمعية مدير مكتب المياه بالمديرية ياسر محمد حوات البئر التي ستنظم إلى شبكة المياه التي تغذي مدينة العليا عاصمة مديرية بيحان ذات الكثافة السكانية، وقد قام المدير العام للمديرية نهاية الأسبوع بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المشروع وتشغيل الضخ التجريبي بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة أيادي الخير الكويتية للتنمية فؤاد سعيد الكثيري وبحضور مدير مكتب الأشغال العامة والطرق محسن القربعي ومدير مكتب الإعلام حسين معشوق ومدير الموارد المائية بمؤسسة أيادي الخير م. باسل باخوار الكثيري.


وقد حيا الفاطمي مدير عام مديرية بيحان في تصريح له اهتمام محافظ شبوة عوض بن الوزير بمعاناة سكان المديرية وجهود جمعية النجاة الكويتية والمؤسسة المنفذة، وبعد التدشين قدم المدير العام شهادة تقديرية من السلطة المحلية ومكتب المياه للمؤسسة تقديراً لدورها في دعم المديرية وإنجاز هذا المشروع، وقد بلغت تكلفة المشروع مع ملحقاته 120 ألف ريال سعودي.


ويتوقع أن تستفيد آلاف الأسر من هذه الإضافة عند ربطها بشبكة المياه في مدينة العليا وضواحيها التي تشح فيها مياه الشرب بسبب الملوحة في المياه الجوفية والكثافة السكانية والنزوح إلى المديرية، حيث تعاني مئات القرى من عدم وجود أي مشاريع مياه، وهو ما أكده مدير عام بيحان في تصريحه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى