"الأيام" تنشر قائمة الفائزين في انتخابات نقابة معلمي عدن

> عدن "الأيام" علاء أحمد بدر:

> محمد أحمد الشيخ رئيسا لنقابة معلمي عدن وسمير باعزب نائبا له
> شهدت العاصمة عدن انتخابات نقابية جديدة للمعلمين، حيث سلَّمت التربوية امتثال إبراهيم أبو بكر، رئيسة اللجنة التحضيرية، مهام نقابة معلمي عدن للرئيس المنتخب محمد أحمد فضل الشيخ بعد عام من قيادة النقابة. هذه الانتخابات جاءت بعد 11 شهرًا من العمل المستمر للنهوض بواقع النقابة، حيث شارك 84 ناخبًا من أصل 117 في اقتراع حر ونزيه لاختيار قيادة جديدة تمثل قطاع التعليم والتربية في العاصمة.

في تصريح خاص لـ"الأيام"، قالت امتثال إبراهيم: "لقد تخطينا 11 شهرًا من العمل الدؤوب للحفاظ على صرح نقابة المعلمين الجنوبيين، وأنا اليوم أسلم هذه المسؤولية لزملاء المهنة، وكلنا أمل أن تكون القيادة الجديدة قدوة في مدارسهم وفي عملهم النقابي". كما أكدت امتثال على الشفافية المالية والإدارية خلال فترة توليها، مشيرةً إلى تقرير مالي مفصل عن الاشتراكات وشيكات النقابة للفترة من مايو 2023 وحتى مايو 2024، مؤكدةً أن الشيكات المتعلقة بأربعة أشهر لا تزال لدى مكتب التربية والتعليم.


وجهت امتثال إبراهيم شكرها الخاص للجنة التحضيرية وكل من دعم العملية الانتخابية، مشيدةً بدور المجلس الانتقالي الجنوبي، ودائرة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية التي ساهمت في تدريب وتأهيل 34 نقابيًا من مختلف مديريات العاصمة. وأكدت أن النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين رعت تنظيم المؤتمر الثالث للمعلمين في العاصمة عدن، والذي تميز بحضور قيادات بارزة من المجلس الانتقالي الجنوبي.

أُقيمت العملية الانتخابية في قاعة الكويت بمدرسة البيحاني النموذجية في مديرية صيرة، وسط حضور كبير من التربويين والمسؤولين المحليين. من بين 39 مرشحًا، تم انتخاب 13 مرشحًا لقيادة النقابة. وقد تم وصف العملية الانتخابية بأنها "عرس تربوي"، حيث عكست الروح الديمقراطية والشفافية التي سادت بين المشاركين.


جاءت النتائج كما يلي: محمد أحمد فضل الشيخ - رئيس النقابة - سمير أبو بكر عوض باعزب - نائب رئيس النقابة - خالد مقبل علي مقبل- الأمين العام -أحمد علي عبدالله يعقوب - المسؤول المالي- عبداللطيف يسلم عاطف حسين - الشؤون الاجتماعية- مها محمد فضل الوعل - الثقافة والإعلام - صلاح سالم صالح علي - شؤون المديريات - ليندا علي أحمد علي - شؤون المعلمات - غادة أحمد علي قاسم - العلاقات العامة - نصر عبدالله حسين السلامي - المشاريع والاستثمار - هشام أنور محمد الفراعي - رئيس الرقابة والتفتيش - صالح محمد صالح ناصر العولقي - نائب رئيس الرقابة والتفتيش- رائد محمد علي الحجيري - عضو الرقابة والتفتيش.

تميزت الفعالية بمشاركة طلابية رائعة من مدرسة عمر المختار، حيث قدموا فقرات فنية أضفت جوًا مميزًا على الانتخابات. حضر الانتخابات عدد من الشخصيات البارزة في المجلس الانتقالي الجنوبي والمجلس المحلي، الذين أشادوا بالتنظيم وحسن سير العملية الانتخابية.

الانتخابات جاءت تتويجَا لجهود مكثفة من جميع الأطراف لتحقيق التغيير في قطاع التعليم، وهي خطوة إيجابية نحو تعزيز العمل النقابي في عدن ورفع مكانة المعلم، وهو ما يجسده الشعار الذي رافق العملية: "من أجل عودة هيبة التعليم ورفع مكانة المعلم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى