ملاك أراضٍ بجعولة يطالبون بوقف اعتداءات قوة أمنية من عدن

> تبن «الأيام» خاص

> جدد ملاك أراضٍ بمنطقة جعولة أمس مناشدتهم لكل من محافظ لحج أحمد عبدالله تركي، ومدير الأمن اللواء صالح السيد، التدخل لوقف الاعتداءات المتكررة لقوة أمنية معززة بالأطقم والمدرعات، تتبع إدارة أمن عدن على أراضيهم ومساكنهم في المنطقة.

وقال وكيل ملاك الأرض الشيخ ياسر عبدالله فضل العزيبي إن قوة عسكرية مدججة بالسلاح تتبع إدارة أمن العاصمة عدن دأبت على شن غارات على الأرض واقتحام مسكنه والعبث بمحتوياته بغيابه، في انتهاك صارخ للقانون والحرمات.

وأوضح الشيخ ياسر العزيبي أن الهدف من وراء هذه الغارات المتكررة هو الاستيلاء على أرض مملوكة لموكليه السادة العواهج في منطقة جعولة، والتي عادت إلى ملكيتهم بأحكام قضائية، مبينا أن تلك الاعتداءات تتم بذرائع ومزاعم بانها تتبع ما تسمى بجمعية جعولة الزراعية والملغية بقرار صادر عن الجهة المختصة بمحافظة لحج في العام 2007م، والذي نص على إلغاء العقود الزراعية للأراضي المصروفة عام 1990م، منوها بأن الأرض مملوكة لموكليه السادة العواهج بأحكام قضائية نافذة صادرة في العام 2014م.

وأفاد الشيخ ياسر العزيبي بأن القوة العسكرية المعتدية القادمة من عدن بقيادة رئيس الجمعية الملغاة نفسه العميد (ح، ق) جددت شن غاراتها على الأرض أواخر الأسبوع الماضي، في تحد جديد لتوجيهات رئيس نيابة استئناف عدن القاضي قاهر مصطفى والتي ضمنها بالإشارة إلى أن منطقة جعولة لا تتبع أمنيا محافظة عدن، بل إن الاختصاص الأمني للمنطقة يتبع محافظة لحج.

وناشد الشيخ ياسر العزيبي كلا من المحافظ تركي ومدير الأمن السيد التدخل لضبط المعتدين، كما طالب مكتب الزراعة والري بعدن بالالتزام بتنفيذ القرارات الصادرة والتقيد بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى