خطة لإزاحة الرمال من خط عدن أبين

> عدن «الأيام» خاص

>
قامت فرق من صندوق صيانة الطرق بتنفيذ عمليات إزاحة ورفع الرمال من الطريق الدولي الرابط بين محافظتي عدن وأبين. 

وأوضح المشرف الميداني لمشروع رفع وإزاحة الرمال م. أشرف عبدالله غداف أن أعمال الإزاحة بدأت من جولة المجاري في عدن وحتى جولة دوفس في أبين ويبلغ طول الخط المحدد لتنفيذ المشروع عليه حوالي 53 كيلو مترن وعدد ساعات العمل في اليوم تصل إلى 7 ساعات في الأيام الاعتيادية وفي أيام شدة الرياح العمل يستمر حتى بعد الدوام الرسمي.

وأضاف غداف أن هذا المشروع بدأ في 19 أكتوبر 2021، بتمويل من صندوق صيانة الطرق وتنفيذ المؤسسة العامة للطرق والجسور، والعمل مستمر إلى يومنا هذا وكل ما زحفت رمال الموت على الطريق يعود صندوق صيانة الطرق للعمل مجددًا في رفع وإزاحة هذه الرمال وباستخدام آليات مختلفة للحفاظ على أرواح المواطنين المسافرين وكذلك الحد من حوادث السير التي تسببها الرمال الزاحفة على الخط الدولي وتسهيل حركة النقل للسيارات الصغيرة والشاحنات الكبيرة، ويستمر العمل في هذا المشروع على الرغم من حركة النقل والمواصلات المستمرة التي تعيق وتؤخر عملية رفع وإزاحة الرمال.

وفي ذات السياق، رحب بعض المواطنين المسافرين بعملية رفع وإزاحة الرمال من الطريق الدولي كما أشادوا بالجهود المبذولة من قبل صندوق صيانة الطرق وعملهم المستمر لرفع هذه الرمال التي يحفظ أرواح المواطنين ويسهل حركة المرور ويخفف من معاناة السفر في هذا الطريق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى