لحج تعلن رفضها التام تحويل مرتبات الموظفين عبر كاك بنك

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> رفضت نقابة عمال لحج قرار تحويل مرتبات الموظفين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات والمصالح الحكومية إلى بنك التسليف الزراعي كاك بنك.

وقال عبد مدلق رئيس عمالية لحج في تصريح خاص لـ"الأيام" لقد تفاجأنا بالقرار الصادر من الحكومة بتحويل مرتبات الموظفين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات والمصالح الحكومية إلى بنك التسليف الزراعي كاك بنك، وهو مرفوض بالنسبة لنا كنقابة تجمع كافة نقابات العمال بالمحافظة.

وأوضح رئيس النقابة أن بنك التسليف لا يحمل الصفة القانونية لذلك ولا توجد لديه فروع في كل المحافظات ناهيك عن المديريات والمدن الرئيسة في المحافظات.

وطالب رئيس عمالية لحج بنقل المرتبات إلى الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي وفقًا للقانون رقم 64 لعام 1991م، حيث إن مكاتب البريد منتشرة في كل المحافظات والمديريات والمدن الرئيسة والفرعية بناءً على قرارات لمجلس الوزراء في الفترة الماضية بتحويل المرتبات عبر البريد.

وطالب عبد مدلق وزارة المالية والخدمة المدنية بتحويل المرتبات إلى البريد لوجود خدمة متميزة وإجراءات سلسة وبسيطة تسهل من استلام الموظفين رواتبهم بكل سهولة ويسر، لافتًا إلى أن هناك قرارات سابقة من المالية نفسها بتحويل المرتبات إلى البريد بدلًا من نقلها لبنك التسليف الزراعي، داعيًا إلى متابعة القرارات السابقة بنقل المرتبات للبريد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى