​مدير صناعة لحج يطالب بكسر الاحتكار وتشجيع باب الاستيراد

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
في تصريح صحفي، أمس الجمعة، أكد عبدالرب الجعفري، مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة لحج، أن المكتب يبذل جهودا جبارة مع جميع مديريات المحافظة بناءً على توجيهات المحافظ.

وأشار الجعفري إلى أن الدقيق محصور في شركتين فقط، مما يسهم في تحديد سعر الكيس، ودعا الجعفري إلى كسر الاحتكار وإعطاء توجيهات شجاعة لفتح باب الاستيراد للجميع.

وقال إننا نخدم المواطنين بكل ما لدينا من إمكانيات متاحه لمتابعة استقرار الأسعار وخاصة في مجال الخبز، مشيرا إلى أن هناك تواصلا مع قيادات مديرية الحوطة وتبن فيما يخص ارتفاع الأسعار وإيجاد الحلول والمعالجات لها.
وأوضح الجعفري أن هذه المشكلة تؤثر في المحافظات بشكل عام، وأن ينبغي على وزارة الصناعة والتجارة تخفيض سعر الدقيق للأفران أو فتح باب الوكالات التجارية للتجار بتسهيلات كبيرة.

وشدد الجعفري على أن الضغط من قبل الأفران يُعتبر فرصة للضغط على الوزارة لتصحيح الوضع، مؤكداً على عدم تحمل أي قيادي في لحج مسؤولية ارتفاع الأسعار، بل يجب على وزارة الصناعة والتجارة تحمل هذه المسؤولية كاملة.

وتساءل هل يعلم الجميع أن الدقيق محصور في شركتين فقط وهي صوامع الغلال ومطاحن الرويشان وهم من يحددون سعر الكيس الدقيق ونحن أبلغنا وزارة الصناعة والتجارة قبل أيام كثيرة من مشكلة زيادة سعر قرص الروتي ولا يتوقف الزيادات عند القرص بل هناك مواد أساسية ودوائية أخرى مرتبطة بحياة المواطنين محتكرة للاستيراد شركات محددة أسلفت ذكرها بالدقيق فقط.

وأشار إلى أنهم طالبوا الوزارة بالجلوس مع صوامع الغلال ومطاحن الرويشان بتخفيض سعر الدقيق للأفران أو فتح باب الوكالات التجارية للتجار بالتوريد مع تسهيلات كبيرة للجنوبين وهذه الأمور ليست بيد المحافظ وليس بيد مكتب صناعة وتجارة لحج وليس بيد مدراء عموم ومدراء فروع صناعة والتجارة بالمديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى