مسيرة سلمية حاشدة بالقطن تطالب برحيل قوات المنطقة الأولى

> القطن«الأيام» خاص:

>
​خرج أبناء مديرية القطن، مساء اليوم الخميس، في مسيرة سلمية حاشدة استجابة لدعوة شباب الغضب للمطالبة بتنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض القاضي برحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وللمطالبة بوضع حلول لإيقاف الإضراب والتدمير المستمر للعملية التعليمية وتحسين الخدمات المعيشية.

وطالب المشاركون في المسيرة السلمية التي انطلقت من ساحة الحرية بالمديرية بضرورة خروج المنطقة العسكرية الأولى إلى جبهات القتال لمواجهة المد الحوثي وتمكين أبناء حضرموت لإدارة شؤونهم إداريًا وعسكريًا.


وندد المتظاهرون في المسيرة التي رُفعت فيها أعلام الجنوب، بالعملية الغادرة والجبانة التي استهدفت العميد هدار محمد الشوحطي قائد اللواء الرابع دعم وإسناد، الذي استشهد في عملية  غادرة بجبهة الحد يافع، وكذا استشهاد 21 من أبطال القوات المسلحة الجنوبية في هجوم إرهابي على نقطة أمنية في مديرية أحور بمحافظة أبين ، وأدان المحتجون عنجهية قوات المنطقة العسكرية الأولى القمعية والتعسفية وإيقاف الحشود التي توافدت مساء الجمعة الماضية للمشاركة في مسيرة الدراجات النارية بمدينة تريم".

وأعلن المتظاهرون تضامنهم الكامل مع الأخ راشد الحمدي الذي تعرض للاعتقال من قبل قائد قطاع الجيش هادي المطيرة بسبب دفاعه عن العلم الجنوبي بعد أن حاول قائد قطاع الجيش إخراجه من وسط السوق العام، وكذا أعلنوا التضامن الكامل والمطلق مع المناضلة زهرة عبده فرج عضو الجمعية الوطنية ورئيسة مجموعة نساء حضرميات التي تعرضت للتهديد  بالتصفية الجسدية بسبب مواقفها الثابتة والصادقة مع القضية الجنوبية ومطالب أبناء حضرموت المشروعة.

وأكد شباب الغضب في المسيرة على استمرار التصعيد السلمي بمديرية القطن ووادي حضرموت حتى تحقيق مطالب أبناء حضرموت المشروعة وتثبيت الأمن والاستقرار في وادي حضرموت.

وشهدت ساحة الحرية قبيل انطلاق المسيرة عرض بروجكتر  لأهازيج جنوبية ومقتطفات من كلمات قيادة المجلس الانتقالي والهبة الحضرمية الثانية التي تؤكد إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وان أبناء حضرموت متوحدون بهذا القرار.

وختمت المسيرة ببيان صادر عن شباب الغضب نص البيان :-

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين :
أمّا بعد : يا جماهير شعبنا العظيم يا أبناء مدينة القطن البواسل نحييكم تحية العمل المشترك في النضال، وإننا في مسيرتنا السلمية هذه نطالب :

بتنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض بوادي حضرموت وإحلال قوات النخبة الحضرمية وخروج قوات المنطقة العسكرية الأولى وتمكين أبناء حضرموت من إدارة شؤونهم ومطالبة قيادة المجلس الرئاسي بإيجاد أرضية خصبة للمعلمين ونضع حل جذري لإيقاف الإضراب والتدمير المستمر للعملية التعليمية وتوفير الخدمات من كهرباء وتخفيض المشتقات وغيرها من المطالب الحقوقية في خدمة المواطن.

كما نؤكد نحن في قيادة شباب الغضب أن نكون صف واحد مع الشرفاء من أبناء حضرموت المطالبين بهذه الحقوق.

كما ندين ونستنكر الهجوم الإرهابي في محافظة أبين من قبل العناصر الآثمة والمنتحرة على أيدي قواتنا المسلحة الجنوبية وشعبنا الأبي، كذلك نعلن تضامننا المطلق مع المناضلة الجسور زهرة فرج التي أرعبتهم بالكلمة فقط.

وفي الأخير : نهيب كل الأحرار والشباب والقواعد الشعبية والمكونات والنقابات العمالية للمشاركة الفاعلة في البرنامج التصعيدي الذي سينفذه شباب الغضب مع جميع المكونات الاجتماعية بالوادي.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى