خبرة أنشيلوتي أم طموح تشافي .. من يحسم الكلاسيكو؟

> الرياض «الأيام» وكالات :

> * تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم حول العالم، اليوم الأحد، نحو ستاد الملك فهد الدولي ، الذي يستضيف نهائي كأس السوبر الإسباني، بين ريال مدريد وبرشلونة .. وبالنظر لتاريخ مواجهات كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد وتشافي المدير الفني لبرشلونة يأتي التفوق للإيطالي الذي فاز مرتين ، وتلقى هزيمة وحيدة على مدار 3 مواجهات.

* ويملك الإيطالي (أنشيلوتي) خبرات كبيرة ، كمدير فني، عاش تجارب عديدة طوال السنوات الماضية في أكبر أندية العالم .. ويعلم أنشيلوتي كيف يتعامل مع هذه النهائيات ، إلى جانب ثقته في فريقه رغم أن أداء الميرنجي ليس الأفضل حالياً .. إضافة إلى (وجود غيابات) قبل النهائي .. وتظهر خبرات أنشيلوتي ضد برشلونة، بأنه لم يخسر ضد الغريم التقليدي في أي دور إقصائي من قبل.

* وحقق كارلو أنشيلوتي، لقب كأس ملك إسبانيا ، على حساب برشلونة في عام 2014، بالفوز بنتيجة (2 - 1) .. وأطاح أنشيلوتي بالبارسا من نصف نهائي كأس السوبر الإسباني 2022م ، بالفوز بنتيجة (3 - 2)، وفي ذلك الوقت كانت بداية تشافي كمدرب للبلوجرانا.

* ويدخل تشافي ، مواجهة الكلاسيكو ضد ريال مدريد ، بطموحات كبيرة، لا سيما وأنه النهائي الأول له كمدير فني لبرشلونة .. وتشافي الذي اعتاد على منصات التتويج ، رفقة الجيل الذهبي للبلوجرانا يطمح ليرفع أول كأس له كمدير فني للبارسا، حيث تعول الجماهير عليه لاستعادة الأمجاد.

* ونجح برشلونة مع تشافي في اعتلاء صدارة الليجا بعد الفوز على أتلتيكو مدريد وذلك قبل السفر إلى السعودية وكان الأمر بمثابة دفعة إيجابية لتشافي ولاعبيه للقتال على السوبر الإسباني، ويحفز تشافي، مجموعة اللاعبين المتاحين معه ، وأغلبهم من الشباب الذين يطمحون في كتابة تاريخ لهم مع الفريق الكتالوني ، إلى جانب اللاعبين الكبار ، أصحاب الخبرات الملقى على عاتقهم مسئولية إنهاء فترة الجفاف التي يعاني منها البارسا في السنوات الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى