​الريال يتطلع لتعزيز الصدارة ومعركة قوية من أجل الوصافة

> مدريد «الأيام» وكالات :

>
يتطلّع فريق ريال مدريد إلى الحفاظ على الفارق المريح نسبيًا في صدارة ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم عندما يستضيف اشبيلية غداً الأحد ضمن المرحلة السادسة والعشرين، فيما يطمح جيرونا إلى الاحتفاظ بمركزه الثاني في ظل مطاردة برشلونة.

على ملعب سانتياجو برنابيو ، سيمني الفريق الملكي النفس، باستعادة نغمة الفوز، بعد تعادله في الجولة الماضية أمام رايو فايكانو 1 - 1، لكنّ خسارة جيرونا الثاني أمام اتلتيك بلباو 2 - 3، أبقته في مأمن، حيث بقي متصدرًا بفارق ست نقاط عن جيرونا و8 عن برشلونة الثالث .. ويقدم الريال أفضل عروضه في الفترة الأخيرة حيث لم يخسر في آخر سبع مباريات في مختلف المسابقات ، واستطاع مدربه المخضرم الايطالي (كارلو أنشيلوتي) ان يتعامل بدهاء مع كثرة الإصابات.

ويفتقد حارس المرمى تيبو كورتوا ، والنمسوي دافيد الابا، والبرازيلي إيدر ميليتاو فيما انضم أخيرًا الانجليزي جود بيلينجهام الى القائمة ، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائي الألماني انتونيو روديجر وخوسيلو لكنّ ريال مدريد يعوّل دائما على تألق الثنائي الهجومي البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريجو .. فيما فرض (الشاب إبراهيم دياز) (24 عامًا) نفسه كبديل من الطراز الرفيع وبات يلعب أدواراً رئيسية في تشكيلة أنشيلوتي وسيفتقد ريال مدريد أيضا للاعبيه داني كارفاخال والفرنسي ادواردو كامافينجا بداعي الإيقاف.

- أما اشبيلية ، فوجد نفسه في بداية هذا الموسم ، يصارع للهروب من شبح الهبوط ، بعد مستويات متذبذبة ، قبل ان يرتفع اداؤه تدريجياً في الجولات الماضية ، فتعادل مع  فريق نادي فالنسيا سلباً ، في المرحلة الماضية ، فيما فاز قبلها على اتلتيكو مدريد 1 - 0 .. ولم يخسر النادي الأندلسي الذي يحتل المركز الخامس عشر برصيد 23 نقطة في المباريات الأربع الأخيرة في "لا ليجا"، لكن هذه السلسلة ستكون أمام امتحان أكثر من جدي أمام العملاق المدريدي.

- من جهة أخرى ، ومع تفوّق ريال مدريد ، تشتعل معركة الوصافة بين الناديين الكاتالونيين، جيرونا مفاجأة الموسم وبرشلونة حامل اللقب .. وبعد تلقيه خسارتين متتاليتين أمام ريال مدريد وبلباو ، باتت احلام جيرونا بانتزاع اللقب أقل فرصا ليصبّ تركيزه على الخروج من الموسم بأفضل نتيجة تحمله في نهاية المطاف الى مشاركة تاريخية في دوري أبطال أوروبا .. ويأمل بوقف نزيف النقاط عندما يستضيف فريق رايو فايكانو يوم الاثنين في ختام المرحلة ، آملا في استعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة والتي شهدت أيضا تعادله أمام ريال سوسييداد من دون أهداف.


- أما برشلونة الذي يستضيف خيتافي ، العاشراليوم السبت ، فخرج متعادلا من ملعب نابولي ، في جنوب إيطاليا 1 - 1 في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، على الرغم من انه كان الأكثر تحكما بمجريات المباراة ، ويأمل أن يحقّق فوزه الثاني تواليا في الدوري ، بعد تخطيه سلتا فيجو 2 - 1 في الجولة الماضية ، وتضييق الخناق على جاره جيرونا.

ولا تزال معركة التأهل الى المسابقات القارية عموما ، ودوري الأبطال خصوصا ، تشهد صراعا قويًا ، إذ يحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع بـ 51 نقطة بفارق نقطتين فقط عن بلباو الخامس.
ويواجه اتلتيكو الذي اكتسح لاس بالماس في المرحلة الماضية ، بخماسية نظيفة ، مضيفه ألميريا آملا في تحقيق فوزه الثاني تواليا قبل أن يخوض مباراة الإياب ، من نصف نهائي كأس إسبانيا ، أمام اتلتيك بلباو الذي فاز ذهابا خارج أرضه 1 - 0.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى