ريال مدريد لوضع جيرونا تحت الضغط واستعادة الصدارة في بطولة اسبانيا

> مدريد «الأيام» أ ف ب :

> ستكون الفرصة قائمة أمام ريال مدريد لوضع جيرونا تحت الضغط من خلال إزاحته عن الصدارة ، وإن كان مؤقتاً ، وذلك بفوزه على مضيفه لاس بالماس اليوم السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ونتيجة مشاركته في الكأس السوبر الإسبانية في السعودية ، حيث توج باللقب على حساب غريمه برشلونة ، باكتساحه في النهائي 4 - 1، تنازل ريال مدريد عن الصدارة لصالح جيرونا بعد غيابه عن المرحلة العشرين، وبات متخلفاً بفارق نقطة عن النادي الكاتالوني الذي فرض نفسه الحصان الأسود لهذا الموسم بامتياز.

وبما أنه يحل اليوم السبت ضيفاً على لاس بالماس فيما يلعب جيرونا غداً الأحد في ضيافة سلتا فيجو، ستكون الفرصة قائمة أمام فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي كي يستعيد الصدارة ولو مؤقتاً لكن المهمة ، لن تكون سهلة ضد فريق يقاتل ، من أجل المشاركة القارية الموسم المقبل .. وبقيادة المدرب السابق للفريق الرديف في برشلونة (فرانسيسكو جارسيا بيميينتا) ، فرض لاس بالماس نفسه من أقوى الفرق دفاعياً هذا الموسم ولا يتفوق عليه من حيث الأداء الدفاعي سوى ريال مدريد بالذات ، بعدما اهتزت شباكه 17 مرة فقط هذا الموسم في 21 مباراة، مقابل 13 للنادي الملكي.

ولعب الحارس (ألفارو فايِس) دوراً رئيساً في هذا التألق الدفاعي للفريق العائد هذا الموسم الى دوري الأضواء لأول مرة منذ 2018 ، لكن لاس بالماس يواجه فريقاً لم يفز عليه منذ أكتوبر 2001 (4 - 2 في الدوري) .. وعلى غرار أي فريق كبير في العالم هناك لحظات من الأداء المتقلب وهذا ما حصل مع ريال مدريد في الآونة الأخيرة بخروجه من ثمن نهائي مسابقة الكأس بالخسارة أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد 2 - 4 بعد التمديد، ثم تخلفه في المرحلة الماضية على أرضه أمام ألميريا بهدفين نظيفين قبل أن يعود من بعيد في الشوط الثاني للفوز 3 - 2 بفضل هدف في الثواني القاتلة من داني كارفاخال.

وتطرق لاعب وسط لاس بالماس الشاب الأرجنتيني ماكسيمو بيروني المعار من مانشستر سيتي الإنكليزي، الى مواجهة ريال مدريد الذي سيكون من دون نجمه الإنكليزي المتألق (جود بيلينجهام) للإيقاف ، بسبب تراكم الإنذارات قائلاً : "يجب أن نواجه الريال ، بالمرتدات بالطريقة المعتادين عليها ، نعرف ريال مدريد ومدى قوته لكننا لدينا قوتنا أيضاً .. نريد أن نكون أفضل من فريق نادي ريال مدريد ، لأنه إذا لعبنا بنفس مستوى أي فريق سيتفوّقون علينا. يجب أن نتجاوز حدود إمكانياتنا".

ورأى إبن الـ 21 عاماً أن ريال مدريد : "لديه الكثير من الخيارات ، لدرجة أنه لن يتأثر بغياب اللاعب الرائع بيلينجهام، سيتم تعويض غيابه بلاعب رائع آخر .. لا يمكننا التركيز على الأفراد بل على كامل الفريق الذي نواجهه".

وبعد مواجهته فريق نادي لاس بالماس الثامن بفارق 4 نقاط عن ريال سوسييداد السادس ، سيخوض ريال مدريد مباراة أخرى ، خارج الديار ضد خيتافي قبل امتحانين مفصليين على أرضه ضد جاره أتلتيكو مدريد ، ثم جيرونا الساعي بدوره الى تجاوز خيبة الخروج ، من ربع النهائي الكأس على يد ريال مايوركا (2 - 3)، وذلك من خلال الفوز على مضيفه سلتا فيجو السادس عشر وتكرار نتيجة الذهاب بين الفريقين حين خرج منتصراً على أرضه 1 - 0 بهدف في الوقت بدل الضائع.

وكالعادة يعول فريق المدرب ميتشل على الأوكراني (أرتيم دوفبيك) الذي فرض نفسه من أبرز نجوم الدوري في موسمه الإسباني الأول متصدراً ترتيب الهدافين بـ 14 هدفاً مشاركة مع جود بيلينجهام ، وذلك بعد تسجيله (ثلاثية) في الفوز الكاسح على إشبيلية 5 - 1 في المرحلة الماضية.

وعلى غرار جيرونا ، مُني برشلونة الثالث بخيبة في منتصف الأسبوع ، بخروجه من ربع نهائي الكأس ، بخسارته في إقليم الباسك أمام أتلتيك بلباو 2 - 4 بعد التمديد، وبالتالي سيسعى إلى التعويض حين يستضيف فياريال اليوم السبت.

أما أتلتيكو مدريد الرابع بفارق 3 نقاط عن برشلونة مع مباراة مؤجلة في جعبته على غرار الأخير نتيجة مشاركتهما في الكأس السوبر، فيلعب غداً الأحد على أرضه ضد فالنسيا السابع ، باحثاً عن البقاء أمام أتلتيك بلباو ، الذي يتخلف عن فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني بفارق الأهداف قبل حلوله ضيفاً على قادش اليوم السبت أيضاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى