صلح قبلي ينهي قضية جنائية في حالمين

> حالمين «الأيام» خاص:

> نجح صلح قبلي في مديرية حالمين محافظة لحج، أمس الأحد، بقيادة الشيخ ملهم الجبراني، شيخ مشايخ قبائل المسلمي الجبراني، في إنهاء قضية الاعتداء الجنائية، التي حدثت قبل عامين بين بكيل حسين صالح الضحاك ونشوان مساعد ناصر المليكي، في حبيل الريدة في خطوة إيجابية أغلقت بابا للفتنة والعداوة للأبد.

وبعد جهود حثيثة بذلتها الوساطة القبلية، التي تكونت من الشيخ ملهم الجبراني والشيخ يحيى محـمد عبد الضحاك، والشيخ عبدالمانع علي مانع المليكي، والشيخ ياسين البشيري، والشيخ محمود مساعد القبيلي، والشيخ سالم مثنى الماس، والشيخ هاشم علي سالم المحرزي، وعدد من الشخصيات، أفضت مساعيهم إلى إنهاء هذه القضية.

وعبر المشاركون في مراسيم الصلح القبلي بالموقف الرجولي والخطوة النبيلة لأسرة الضحية، على عفوها وتسامحها عن كل ماحُكم لها في هذه القضية، تشريفا للحضور ولكل الجهود المبذولة، معتبرين هذه المواقف تعزز الروابط الاجتماعية بين الناس في المديرية وخارجها.

وكانت هذه القضية واحدة من القضايا المعقدة في المديرية، ولكن استطاعت لجنة الوساطة، التي يقودها الشيخ ملهم الجبراني، من تكثيف جهودها من خلال تقارب وجهات النظر بين الطرفين، لإخماد مثل هذه النزاعات التي تؤثر على حياة الجميع مستقبلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى