الانتهاء من المخيم الطبي المجاني لجراحة العيون في ردفان

> ردفان «الأيام» خاص:

> اختتمت مؤسسة العيون الطبية، بالشراكة مع مستوصف العين التخصصي لجراحة العيون، مخيم العيون المجاني في مديرية ردفان بلحج بأجراء عمليات لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات.

حيث دشنت المعاينات في مستشفى ردفان العام يوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر، وخلال يومين تم معاينة أكثر من 1800 مريض، وتم حجز 460 عملية جراحية ممن يعانون من المياه البيضاء. بينما تم تدشين العمليات يوم الخميس 16 نوفمبر في مستوصف د. صالح التخصصي ردفان، وعلى مدى خمسة أيام تم إجراء 402 عملية سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات، بعد أن تم استبعاد المرضى من دخول العمليات ممن يعانون من ارتفاع الضغط أو السكر أو ممن يعانون من التهابات في العيون.

كما تم صرف الأدوية والنظارات لجميع من أجروا العمليات، وستتم متابعتهم في أوقات لاحقة وفقًا لخطة معدة مسبقًا.

وشارك في المخيم نخبة من أطباء العيون د. صالح حسن زين رئيس الفريق الطبي، د. حسين النفيلي استشاري العيون، د. حسين يازجي استشاري العيون "سوري"، د. جياب عثمان صبيرة استشاري العيون، د. محمد يحيى العرو استشاري العيون، د. محمد محسن الأبجر اختصاصي التخدير، ونخبة من الفنيين الماهرين في عمليات العيون.

يُذكر بأن هناك حالات أخرى كثيرة تحتاج لعمليات زراعة العدسات والمياه البيضاء، إلا أن استكمال العدد المطلوب من الجهة الداعمة حال بينهم وبين علاجهم، مناشدين الجهة الداعمة والممولة بتكرار مثل هكذا مخيمات في ردفان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى