مأمور الحوطة لـ"الأيام":إنشاء وحدة سكنية للمتضررين من الحرب ومقتحمي الدوائر الحكومية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> قال مدير عام مديرية الحوطة سامي الجبلي، في تصريح لـ"الأيام" إن السلطة المحلية بالمديرية قامت بشراء مساحات أرض في الجانب الشرقي بالمدينة منطقة الحد الأحمر، لبناء وحدة صحية، ومدرسة ثانوية للبنات، إضافة إلى إنشاء وحدة سكنية للمتضررين من الحرب والمقتحمين لبعض الدوائر الحكومية بالمدينة.


جاء ذلك خلال تفقده، اليوم، سير العمل في تسوير مساحات الأرض التي قامت السلطة المحلية بشرائها، لإقامة وحدة سكنية للمتضررين، وإنشاء مدرسة للبنات، ومركز صحي شرق المدينة، بحضور م. عادل مفتاح، ومدير صندوق النظافة بالمدينة نافع عرابي، وعدد من المختصين، بمساحة تقدر بـ 3150 متر مربع، لموقع المدرسة والمركز الصحي، وما يقارب من 3 فدان لمساحة إنشاء الوحدة السكنية بالمدينة للمتضررين.

وأشار إلى أن السلطة المحلية عملت على تمويل شراء تلك المساحات من الأرض، واستكمال كافة الإجراءات وجاري العمل على تسوير موقع المركز الصحي والمدرسة، كاشفًا أن الوحدة الصحية قد رفعت دراستها وتكلفة المشروع للهلال الأحمر التركي، الذي أبدى موافقة على تمويل إنشاء المركز في هذا العام، وإنهاء معاناة الكثير من السكان في الجانب الشرقي للمدينة، بسبب بعد مسافة المستشفى.

وأوضح أنهم مازالوا يبحثون عن تمويل من المنظمات والجهات المانحة، لإنشاء مدرسة للبنات في هذا الموقع الذي قامت السلطة المحلية بشرائه، لافتًا إلى أن الحوطة توجد فيها ثانوية وحيدة للبنات، تظم كافة الطالبات من مختلف مناطق المدينة والقرى المجاورة لها.

وأكد أن مشروع إنشاء 50 وحدة سكنية في المساحة التي خصصتها السلطة المحلية بهدف إسكان المتضررين من الحرب والمقتحمين لبعض الدوائر الحكومية بالمدينة، مشيرًا إلى أن هناك بوادر من قبل بعض الجهات من دولة الكويت للتكفل بإنشاء هذه المدينة، بعد أن قامت السلطة المحلية بشراء الأرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى