اجتماع بسقطرى يقر إلزام التجار بإيداع السيولة في البنوك

> حديبو «الأيام» خاص:

>
​ترأس محافظ سقطرى م. رأفت الثقلي، اليوم، اجتماعا لمدراء البنوك والمصارف، لمناقشة مشكلة نقص السيولة المالية في المحافظة ووضع المعالجة اللازمة لحلها.

وتطرق اللقاء إلى ضرورة معالجة نقص السيولة النقدية في المحافظة، والالتزام بصرف جميع العملات الأجنبية بفئاتها المختلفة خاصة الدولار وتوحيد سعر الصرف وعدم التلاعب بالصرف.

وأكد المحافظ الثقلي على أهمية تظافر جهود البنوك والمصارف الحكومية والخاصة إلى جانب السلطة المحلية في تأمين احتياج المحافظة من السيولة النقدية لضمان صرف مرتبات الموظفين في كل القطاعات المدنية والعسكرية بكل سلاسة.

وأقر الاجتماع إلزام جميع التجار في المحافظة بإيداع السيولة في البنوك وعدم احتكارها، وتوريد جميع البنوك والصرافات السيولة المالية من المراكز الرئيسية للمحافظة والالتزام بصرف العملات وفقا لسعره الرسمي ومنع أي حالة تلاعب بهذا الجانب.

وكلف الثقلي البنك الأهلي القائم بأعمال البنك المركزي في المحافظة بمتابعة نتائج الاجتماع ومستوى تنفيذها من قبل البنوك والمصارف، ورفع تقرير بذلك.
وأكدت البنوك والمصارف التزامها بكل القرارات والتوجيهات الصادرة من السلطة المحلية، واهتمامها في وضع المعالجات الصحيحة لنقص السيولة وتأمين توفرها، والتزامها بصرف مرتبات الموظفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى