سلطة الحوطة ترفض رفع أسعار الروتي

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أكد لقاء جمع السلطة المحلية بمديرية الحوطة ومكتب الصناعة، أمس الثلاثاء، مع مالكي محلات الأفران لبيع الروتي رفض أي زيادة لرفع أسعار الروتي من قبل مالكي الأفران.

وقال سامي الجبلي مأمور الحوطة، إن السلطة المحلية ترفض رفع مالكي الأفران أسعار الروتي، مشيرا إلى اتخاد الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفين للتسعيرة الحالية المعمول بها في كل أفران المدينة.

وأوضح الجبلي أن أهالي المدينة يعانون من الفقر، وبعض الأسر بالكاد تجد وجبة واحدة فقط، ولن يُسمح بأن تتضاعف معاناة المواطنين في رفع أسعار الروتي، لافتا إلى أن هناك مختصين سوف يقومون بالنزول إلى مختلف الأفران بالمدينة لمتابعة التزام الأفران بالبيع بنفس السعر 50 ريالا للقرص.

من جانبهم، أكد مالكو الأفران أنهم يتعرضون لخسائر جراء ارتفاع مدخلات صناعة الروتي التي تشهد ارتفاعا متواصلا، مطالبين الجهات المختصة بالنظر إلى وضع الأفران التي يعمل فيها عشرات العاملين والموافقة على زيادة أسعار الروتي إلى 70 ريالا لمجابهة تكاليف إنتاجه.

من جانبه، وجه مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة عبدالرب الجعفري، تعميما لمدراء الصناعة بمديريتي الحوطة وتبن طالب فيها إلزام جميع الأفران بالبيع بالتسعيرة 50 ريالا والتنسيق مع السلطات المحلية لضبط المخالفين بحيث إن المواطنين لا يتحملون رفع الأسعار في الوضع الراهن.

وأكد الجعفري متابعة المكتب للجهات المختصة بالوزارة لتنظيم آلية بيع الدقيق مباشرة من الموردين ووقف أي زيادة سعرية بالدقيق، مشيرا إلى أن المكتب يعمل باستمرار على متابعة هذا الموضوع ولن يهمله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى