​الكويت: موقفنا في اليمن ينطلق من «المرجعيات الثلاث»

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​أكدت دولة الكويت، موقفها الداعم للحل السياسي الشامل للأزمة اليمنية وفقًا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

جاء ذلك خلال مشاركة سفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي الناتو نواف العنزي، الثلاثاء، في الاجتماع السادس على مستوى كبار المسؤولين المعني بالمساعدات الإنسانية المقدمة إلى اليمن المنعقد في بروكسل بدعوة مشتركة من الاتحاد الأوروبي ومملكة السويد.

وأشاد السفير العنزي، بالجهود الأممية ممثلة بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانز جروندنبرج في تعزيز الهدنة التي جاءت في سياق المبادرة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية الشقيقة في مارس 2021 لإنهاء الأزمة اليمنية.

واستعرض العنزي، مساهمات دولة الكويت الإنسانية لدعم الوضع الإنساني في اليمن وآخرها منحة قدمت في العام 2023 بقيمة 5 ملايين دولار عن طريق الصندوق الكويتي للتنمية.. معربًا عن خالص شكره لمملكة السويد والاتحاد الأوروبي على تنظيم هذا الاجتماع وسعيهما في سبيل دعم الوضع الإنساني في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى