الكشف عن علاقة الحوثيين بشركتين أمريكية وإسرائيلية تعملان في صنعاء

> صنعاء «الأيام»:

>
​كشفت وثائق جديدة ومعلومات استقصائية عن ارتباط وثيق لجماعة الحوثي بشركات "أمريكية – إسرائيلية" تعمل من داخل صنعاء مما يفضح زيف شعارات الجماعة الدعائية العدائية ضدها.

وتحدث الأكاديمي عبدالقادر الخراز على صفحته بمنصة "فيسبوك" عن "شركات أمريكية وإسرائيلية تتواجد بصنعاء بتسهيل من كيان تطلق عليه مسمى "سكمشا"، المعروف بـ "المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي" التابع للحوثيين.

وقال الخراز الذي شغل سابقًا منصب رئيس الهيئة العامة للبيئة إن الشركة الأولى هي "جرانت ثورنتون" Grant Thornton LLP، وهي شركة أمريكية تأسست في مدينة شيكاغو الأمريكية، في العام 1924 - حد قوله.

وأرفق الخراز منشوره بـ (11) وثيقة تبين المعلومات عن هذه الشركة المسجلة بأمريكا، وبشراكة بين أمريكيين وإسرائيليين، وأنها تعمل في مجال شركات التدقيق والمراجعة والتقييم والضرائب.

وأشار إلى أن هذه الشركة لديها "مكتب رئيسي في اليمن، يقع في شارع الجزائر بصنعاء، وتعمل في صنعاء بكل أريحية مع المنظمات الدولية وبتصريح وبتسهيل من السكمشا مجلس الإغاثة التابع للحوثي.

ويشير الأكاديمي الخراز إلى أنها فاتحة مقرها بصنعاء باسم الشركة الأم أي ليس توكيلا لشركة أخرى وإنما بالاسم والشعار للشركة الأم، ولها مدير ولها رابط إلكتروني خاص تستطيع الدخول عليه عبر موقع الشركة الأم مباشرة - حد قوله.

ولفت إلى أن هذه الشركة حاليًّا تعمل في مشاريع التقييم والتدقيق لمشاريع المنظمات الدولية الفاسدة باليمن وبالتالي تغطي عليها وعلى فسادها بتنسيق مع "سكمشا".

وفي السياق، كشف الأكاديمي الخراز في منشور ثانٍ على حسابه بمنصة "فيسبوك"، عن اسم شركة أمريكية تدعى Apex Consulting والتي تعمل في مجال إصلاح الإدارة العامة، والبحوث الاقتصادية، وتطوير القطاع الخاص، والتخطيط الاستراتيجي، وأبحاث السوق، وتكنولوجيا المعلومات.

وارفق الخراز (16) وثيقة وبيان بخصوص الشركة التي قال إنها مسجلة في أمريكا في ولاية متشيغن ولديها مكاتب في مصر والأردن واليمن وفرعها في اليمن من المركز الرئيسي بأمريكا.

ولفت أن الشركة تعمل بمشاريع في عدة دول واليمن من ضمنها، وتتركز مع المنظمات الأممية مثل UNDP واليونيسف والبنك الدولي ومنظمة العمل الدولية والسفارة الهولندية باليمن وأن هذه الأعمال لا يمكن أن تأخذها الشركة إلا عبر موافقة "سكمشا" ذراع الحوثيين لنهب المساعدات الإنسانية.

وبحسب الوثائق المرفقة تظهر صور وأسماء بعض الفريق الخاص بالشركة الأم بأمريكا، والأشخاص الرئيسيين بإدارة المكتبين في أمريكا وصنعاء موزعين بينهما إضافة إلى تركيا، نقلا عن موقع "وكالة خبر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى