اعتقال ناشط بمواقع التواصل لنشره قضايا المواطنين

> الحوطة «الأيام» خاص:

> قال ناشطون وشخصيات مجتمعية في مدينة الحوطة بمحافظة لحج، أمس الأول، إن أجهزة الأمن أوقفت الناشط والإعلامي في مواقع التواصل الاجتماعي محمد عبده بناء على توجيهات صادرة من قيادات في السلطة المحلية بالمحافظة على خلفية نشره في صفحته في (فيسبوك وواتساب) عددا من مقاطع الفيديو لقضايا تخص الوضع المعيشي والمجتمعي المتردي للمواطنين في مدينة الحوطة، وهو ما ثار حفيظة تلك الجهات في السلطة المحلية بالمحافظة التي واجهت الأمن بحجز الناشط في التواصل الاجتماعي محمد عبده.

وأثار حجز الناشط محمد عبده انتقادات واسعة من قبل العديد من الناشطين والمجتمع المحلي بالمدينة بسبب آراء ومقاطع مصورة يتم نشرها من قبله في صفحاته على التواصل الاجتماعي بهدف لفت انتباه الجهات المختصة لما يعانيه المواطنون في المدينة وضواحيها.

وطالب العديد من الشخصيات المجتمعية والناشطين قيادة السلطة المحلية بالتوجيه للإفراج عن الناشط محمد عبده.

وأصدرت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع لحج بيان إدانة على خلفية احتجاز وتوقيف الناشط الإعلامي في التواصل الاجتماعي محمد عبدة الملقب الشلن، إشارة فيه إلى أن هذا الاعتقال يعد انتهاكًا صارخًا لحرية الصحافة وحقوق الإنسان ويشكل تهديدًا لسلامة وأمان الناشطين الإعلاميين الذين يقومون بواجبهم في نقل الحقيقة إلى الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالبت النقابة في بيانها الجهات المعنية بسرعة الإفراج الفوري عن الناشط محمد الشلن وضمان سلامته وفتح تحقيق شفاف ومستقل للكشف عن ملابسات هذا الاعتقال غير القانوني ومحاسبة المسؤولين عنه.

ودعت النقابة كل المنظمات الحقوقية والإعلامية المحلية والدولية للتضامن مع الناشط الشلن والضغط من أجل حماية حرية الصحافة وضمان عدم تكرار مثل هذه الانتهاكات في المستقبل.

وأكدت النقابة في ختام بيانها التزامها بالدفاع عن حقوق الصحفيين والإعلاميين ومواصلة العمل من أجل تعزيز حرية الصحافة والتعبير في كل أرجاء الوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى